في الشتاء اليك أفضل شوربات لطفلك بعمر 6 أشهر

في الشتاء... اليك أفضل شوربات لطفلك بعمر 6 أشهر

سحر الزرزور

بعد عمر الستة أشهر يتناول طفلكِ الاطعمة الصلبة خصوصاً الخضار والفواكه الى جانب الحليب الذي يبقى أساسياً في عملية نموه. وفي فصل الشتاء من الطبيعي أن تفكري بالشوربات كوجبة تجعل من جسم طفلك دافئا الى جانب منحه العناصر الغذائية المطلوبة. فما هي أفضل شوربات طفلك في هذا العمر؟ اليك بعض الاقتراحات في هذا الموضوع.

أفضل شوربات لطفلك بعمر 6 أشهر

1

شوربة الجزر

تحمل هذه الشوربة الكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية لنمو طفلك. وهي سريعة التحضير فما عليك سوى غلي كمية الجزر المطلوبة بالماء الساخن وخفقه، كما يمكنك  اضافة القليل من الحليب اليه قبل التقديم. يمكنك وضع كميات من هذه الشوربة في الثلاجة والاستفادة منها بأوقات لاحقة. كما يمكنك اعتماد الطريقة ذاتها لتحضير شوربة البروكولي، الكوسا، البطاطا أو القرع المهروس.

 

2

شوربة الخضار

يمكنك ان تنوّعي في عناصر الشوربة عبر دمج مجموعة من الخضراوات ضمن طبق واحد، كتحضير الجزر والبروكولي والكوسا معاً وبنفس الطريقة. 

3

شوربة الأرز المهروس

من المهم اضافة الأرز الى قائمة الأطعمة الضرورية لطفلك، اذ انّه يحتوي على العناصر الضرورية لمدّه بالطاقة والحيوية المطلوبة أبرزها الكربوهيدرات. في هذه الحالة، يكفي أن تغسلي الأرز، تغليه وتهرسيه، ثم تضيفي اليه الحليب أو مرق شوربة الخضار.

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

لقراءة المزيد من المواضيع المتعلقة بالأطفال اضغطوا على الروابط التالية:

ما هي أفضل الطرق التي يمكن أن تعتمديها لتدفئة الرضيع؟

هل افرازات العين لدى طفلكِ الرضيع يجب ان تقلقكِ؟

ما هي الأسباب وراء فطريات الفم لدى الأطفال؟

‪ما رأيك ؟