كم يبلغ وزن الطّفل في عمر الـ 7 سنوات؟

كم يبلغ وزن الطّفل في عمر السبع سنوات؟

من الضّروري والمهمّ أن يكون الأهل على اطّلاعٍ ودرايةٍ بمعدّلات النّمو الطبيعيّة للطّفل في مُختلف الأعمار، وخصوصاً الوزن والطّول. نُسلّط الضوء في هذا الموضوع من موقع صحتي على الوزن المثالي والصحّي للطّفل في عمر الـ 7 سنوات.

 

وزن الصبي

 

إنّ الصّبي الذي يبلغ من العمر 7 سنوات، عادةً ما يتراوح وزنه الطّبيعي والصحّي بين 21 و25 كيلوغراماً. ولكن تجدر الإشارة إلى أنّ لكلّ طفلٍ خصوصيّته التي تُميّزه عن غيره من الأطفال، في الوقت الذي يصل فيه إلى مرحلة نموّ أو تطوّرٍ أساسيّة، لذلك يُنصح بعرض الطّفل على الطّبيب بشكلٍ دوري لمُتابعة نموّه ووزنه وطوله.

أمّا في ما يتعلّق بطول الصبي في عمر الـ 7 سنوات، وعادةً ما يتراوح بين 118 و125 سنتيمراً.

 

وزن الفتاة

 

بعد الاطّلاع على وزن الصّبي، حان الوقت للتعرّف على وزن الفتاة في عمر الـ 7 سنوات الذي من الطّبيعي أن يختلف قليلاً بين الجنسَين. فبالنّسبة إلى الفتاة في هذا العمر، غالباً ما يتراوح الوزن الطّبيعي ما بين الـ 20 والـ25 كيلوغراماً. أمّا بالنّسبة إلى طولها، فعادةً ما يتراوح بين الـ 118 والـ 125 سنتيمراً.

 

مُراجعة الطّبيب ضروريّة

 

في حال قلق الأهل عند مُلاحظة أنّ مقاسات الطّفل تبعد قليلاً عن المُعدّلات الطبيعيّة المُتعارف عليها، لا ينبغي القلق بل يُمكن مُراجعة الطّبيب للتأكّد من عدم وجود مُشكلةٍ صحّيةٍ ما أو مُعالجتها مبكراً في حال كان الطّفل يُعاني من أيّ مرضٍ أو مشكلة.

 

علاج الزيادة أو النّقصان في الوزن

 

إذا تبيّن أن الطّفل يُعاني من نقصٍ أو زيادةٍ في الوزن، لا ينفع الهلع إذ تتعدّد الطّرق والوسائل التي يُمكن اعتمادها لحلّ المشكلة.

ففي حال الزّيادة في الوزن، يُمكن التحدّث مع أخصائيّة تغذية من أجل اتّباع الطّفل نظامٍ غذائيّ صحّي ومتوازن يُساعده على خسارة الكيلوغرامات الزائدة بشكلٍ سليم من دون التعرّض إلى نقصٍ في الفيتامينات والمعادن الضروريّة.

أمّا إذا كان يُعاني من نقصٍ في الوزن، فيُمكن أن يقوم الطّفل ببعض التّعديلات في حياته بهدف زيادة وزنه من دون أن يؤثّر الأمر على صحّته.

 لا بدّ من مُتابعة وزن وطول الطّفل في مُختلف المراحل العمريّة، نظراً لأنّهما قد يُشكّلان مؤشّراً إلى كيفيّة تطوّر نموّ الطفل صحّياً. 

 

لقراءة المزيد عن وزن الطفل إضغطوا على الرابط التالية: 

 

ما هو وزن طفل الـ4 سنوات المثالي؟

كم يبلغ وزن الطفل في الشهر الخامس؟

إذا كنتِ تعانين من انخفاض وزن طفلكِ عند الولادة... هذا الموضوع يهمّكِ!

 

 

‪ما رأيك ؟