كيف تتعاملين مع طفلكِ اذا كان يمسك بعضوه التناسلي؟

كيف تتعاملين مع طفلكِ اذا كان يمسك بعضوه التناسلي؟

يكتشف معظم الأطفال في مرحلة معينة من نموهم الطبيعي قضيبهم أو مهبلهم. وفي حين أن الاكتشاف الذاتي للأجزاء الخاصة هو مرحلة طبيعية جدًا ويمكن مساواته باللعب بالأصابع وأصابع القدم، إلا أن السلوك لا يتم التغاضي عنه عندما يكون في مكان رعاية الأطفال. يمكن أن يخلق ذلك لحظات محرجة لمقدم رعاية الطفل أو أحد الوالدين أو حتى الأطفال الآخرين. موقع صحتي يبحث في كيفية منع الطفل من امساك عضوه التناسلي.

 

امساك الطفل بعضوه التناسلي

يحذر معظم خبراء الأطفال من وجود توازن بين اكتشاف الذات البريء والقيام بشيء يسبب عدم الراحة لأي شخص. اللعب أو فحص الأجزاء الخاصة هو شيء يجب بالتأكيد شرحه بطريقة بسيطة، من دون إصدار حكم أو جعل الطفل يشعر بأن أي عمل من هذا القبيل سيء أو خاطئ. يمكن للوالدين تقييم أي مناقشة أخلاقية فيما يقوم مقدمو رعاية الأطفال ببساطة بإيقاف السلوك لأنه غير مناسب حول الآخرين.

التوصية المجربة والصحيحة من الأطباء المتخصصين هي أن يحدد الأهل بوضوح قواعد اللباس المطلوب، وثم إعادة توجيه أي سلوك ينطوي على إزالة أي ملابس، بما في ذلك الجوارب والأحذية عندما لا يسمح بذلك.

كما يمكن إحضار الوالدين إلى حصة خاصة بحيث يعمل على شراكة لاتباع خطة واضحة لإيقاف السلوك. وبغض النظر عن آراء الوالدين حول لعب الطفل بعضوه التناسلي، لن يرغبا في أن يقوم طفلهم بمثل هذا النشاط في بيئة عامة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام نفس النهج عندما يلمس الطفل أصدقاءه الآخرين بشكل غير لائق، وهذا لا يحتاج إلى أن يكون شيئًا من نوع اللمس الجنسي أو الخاص. قد يتسبب الأطفال في تحريك المؤخرة للآخرين أو دغدغهم تحت الذراعين أو حتى الفخذين الداخليين بناءً على ما فعله طفل آخر بهم. وفي حين أن الإجراء قد يكون بريئا، فإن القاعدة الرئيسية التي يجب تذكرها هي أنه يجب وقف كل سوك يجعل الآخرين غير مرتاحين.

ومن نفس المنطلق، فإن المناقشات بشأن اللمس أو المظهر المناسب وغير المناسب هي أيضا محادثة لا بد من إجراءها مع الأطفال في سن مبكرة، على الرغم من أن الحديث يجب أن يكون موجها إلى سن ومستوى نضج الأطفال. يحتاج الأطفال إلى معرفة التوقعات فيما يتعلق بالسلوك المقبول ومتطلبات الخصوصية التي تشمل اللمس، والبحث، والتقاط الصور، وما إلى ذلك، لأنفسهم وللآخرين من حولهم.

 

لقراءة المزيد عن تربية الأطفال:

4 نشاطات مسلية للأطفال يمكن تطبيقها في المنزل

4 نصائح يجب تطبيقها لنجاح الطفل في التعلم عن بعد

العنف عند الأطفال اقل من سنتين يؤدي إلى عواقب طويلة الأمد!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة