كيف تحمين طفلك قبل السباحة؟

كيف تحمين طفلك قبل السباحة؟

تكثر في فصل الصيف تمضية الوقت على البحر أو المسبح، خصوصاً على صعيد الاطفال المرافقين لوالديهم، وبالتالي فإن الاطفال يتقنون السباحة وتنتابهم الرغبة في الدخول الى الماء، وهذا الامر يمكن أن يكون خطراً بالنسبة اليهم. لذا اليك اليوم من موقع صحتي كيفية حماية الطفل قبل السباح.

 

كيف تحمين طفلك قبل السباحة؟ 

 

- التنبه الى ان يرتدي الطفل دائماً سترة النجاة لأنه مهما كان يجيد السباحة فإن تعرضه لانجرافات مائية امر ممكن، او التعرض لبعض الضغوط في المسبح المزدحم، وبالتالي فإن هذه السترة تحافظ على سلامته في الماء. 

 

- احرصي ايضاً على ان يحمل معه دائماً العوامة التي تساعده على البقاء خارج الماء، فيجلس فيها ويسبح قدر ما يشاء من دون التعرض لخطر الغرق. واختاري بعض العوامات ذات التصميم الفريد والصلب الذي لا يمكن أن يتضرر بسهولة. ويمكن أن تلجئي ايضاً الى العوامات الصغيرة التي يمكن ارتداؤها على الاذرع والساقين عوض العوامة الكبيرة. 

 

- بالاضافة الى أن تطبيق الواقي من الشمس امر ضروري، وحتى ان كان الطفل سينزل الى الماء، إلا أن الوقاية من الشمس يجب أن تكون متوفرة باستمرار. فالماء احياناً تضر اكثر بالبشرة، حيث انها تعكس اشعة الشمس على الجسم وتؤثر سلباً على سلامة الطفل وبشرته وتتسبب له بالحروق الكثيرة. 

 

- ولا ننسى ان ارتداء النظرات الخاصة بالسباحة امر اساسي ايضاً بالنسبة الى الاطفال الذين يتقنون السباحة وباتوا في سن يمكنهم السباحة بمفردهم، لذا عليك أن توفري لهم كل الحماية التي يحتاجون اليها لتفادي تعرضهم لاي خطر خلال تواجدهم داخل الماء. 

 

معلومات اضافية حول السباحة في المواضيع التالية:

 

5 امراض يمكن التقاطها في بركة السباحة... إحذروها!

مارسوا السباحة هذا الصيف واليكم الاسباب!

السباحة ليست خطراً على الحامل!

‪ما رأيك ؟
من انوثة