كيف يكون التحضير الجيّد للطفل لركوب الطائرة؟

كيف يكون التحضير الجيّد للطفل لركوب الطائرة؟

الطفل

يتساءل البعض متى يُمكن للطّفل السّفر على متن الطائرة وينتابهم القلق في حال كان الطّفل حديث الولادة، لأنّه يتطلّب عنايةً واهتماماً مُضاعفاً.

ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ الطّفل الرّضيع يُعدّ مُسافراً جيّداً شرط أن يشعر بالأمان والراحة وأن يتمّ تأمين كلّ احتياجاته من رضاعةٍ واهتمام وعناية.

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النّصائح لتحضير الطّفل الرّضيع بشكلٍ جيّد لركوب الطائرة.

 

جواز سفر وتأشيرة دخول

يحتاج الطّفل إلى جواز سفرٍ وتأشيرة دخول إذا لزم الأمر وفقاً للبلد المقصود، ومن الضّروري التأكّد من أنّ الطفل مشمولٌ في تأمين الأمّ الخاص بالسفر.

 

التأكّد من إحضار مستلزمات الرضيع

من المهمّ التأكّد من إحضار جميع مستلزمات الرّضيع؛ من حفاضاتٍ ومناديل معطّرة وكريمات وزجاجات حليب إضافيّة، وأيّ أدوية يتناولها الرّضيع وملابس نظيفة. ومن أجل ضمان عدم نسيان أيّ تفصيلٍ، يُنصح بتحضير قائمة بالمُستلزمات قبل توضيبها.

 

طلب سريرٍ للأطفال

يُمكن طلب سريرٍ للطّفل في الطائرة، خصوصاً إذا كانت مدّة الطيران تتخطّى الـ 3 ساعات. هذا الأمر يُساعد في تأمين الراحة اللازمة والاستراخاء للأمّ بينما ينام الطفل بهدوء في مكانه.

 

إحضار ملابس مُناسبةٍ للرّضيع

يُفضّل التأكّد من حالة الطقس في المكان المقصود، من أجل إحضار الملابس المُناسبة للرضيع. ويُستحسن أن تكون مريحةً ومكوّنةً من طبقاتٍ حتى يسهل تخفيفها إذا ما شعرت الأمّ أو الرّضيع بالحرّ.

 

مسلتزمات الرّضاعة الطبيعيّة

إذا كان الطّفل يرضع طبيعياً، لا بدّ من الحرص على شرب كمّيةٍ وافرةٍ من الماء وارتداء حمّالة الصدر المُخصّصة للرضاعة الطبيعيّة بالإضافة إلى إحضار غطاء الرّضاعة الذي يُغطّي كتف الأمّ وصدرها أثناء إرضاع الطفل.

 

ألعاب خفيفة ومُفضّلة للطفل

يُمكن إحضار بعض الألعاب المُفضّلة للطفل، ويُستحسن أن تكون خفيفة الوزن وصغيرة الحجم بحيث يسهل حملها؛ وذلك لأنّها يُمكن أن تشغل ذهن الطّفل لبضعة دقائق وتوفّر الراحة للأمّ في الطائرة.

 

مجموعة شراشف لتغيير الحفاضات

من أجل تغيير الحفاضات بسهولة، يُمكن شراء مجموعةٍ من الشّراشف المُخصّصة لهذا الأمر والتي تُرمى بعد الاستعمال. هذه الشراشف البلاستيكيّة تُعدّ مُفيدةً ويتمّ وضعها على الحافة المتوفّرة للتغيير في حمام الطّائرة أو غطاء المرحاض.

 

أخيراً، يُشار إلى ضرورة تفادي حمل الكثير من الحقائب أثناء السفر مع الطّفل بالإضافة إلى الحرص على جلب كلّ ما هو ضروريّ عن طريق تدوين كلّ المُستلزمات التي يحتاج إليها الرّضيع على ورقة صغيرة يتمّ التأكّد منها قبل توضيب الحقائب.

 

للمزيد حول كيفية العناية بالطفل تابعي هذه الروابط من صحتي:


كيف يمكنك الاعتناء بطفلك في شهره الثالث؟

4 نصائح هامة للعناية بالطفل في الأيّام الحارة

5 نصائح تفيد كلّ أمّ وتساعدها على العناية بطفلها

‪ما رأيك ؟
من انوثة