ما هو معدل تبرز الطفل في عمر الشهرين؟

ما هو معدل تبرّز الطفل في عمر الشهرين؟

سحر الزرزور
تبرز الطفل عمر شهرين

بعد الولادة، هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن تقلق الأمّ خصوصاً اذا كانت تنجب للمرّة الأولى ومنها عدد مرّات تبرّز الطفل الرضيع. لذا في هذا الموضوع سنطرح هذا الموضوع عند الطفل حين يكون بعمر الشهرين تحديداً.

 

معدّل تبرز الطفل في عمر الشهرين

في عمر الشهرين يتبرّز الأطفال أقل بكثير من معدل تبرزهم عند الولادة، خاصةً إذا كانوا يرضعون من الثدي. فعندما يكون الطفل حديث الولادة، قد يتبرّز عدّة مرات في اليوم أو حتى بعد كل رضعة.

أما في عمر الشهرين، فقد يتبرز الرضيع حوالي 3 الى 4 مرّات في اليوم، خاصة بين الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية كاملة بحيث أنهم ينمون بسرعة وبالتالي يهضمون كل ما يأكلون.وغالباً ما يكون الأطفال الذين يتغذون على الحليب الصناعي أكثر انتظاماً، فيتبرزون بمعدل مرّتين الى ثلاث مرّات في اليوم.

 

امساك الطفل في عمر الشهرين

يقلق الأهل من إصابة طفلهم بالإمساك وعندما يتوقف فجأة عن التبرز بانتظام، وذلك يحدث خصوصاً لدى الأطفال الذين يرضعون حليباً اصطناعياً ، ما قد يكون مقلقاً للاهل. ولعلاج الامساك عند الرضع بعمر الشهرين اتبعي الخطوات التالية:

- هناك بعض التمارين التي يمكن اجراؤها للطفل وهي تساعد في تحفيز حركة الأمعاء، وبالتالي تليينها.

- يمكنك منح طفلك حمام دافئ لعلاج الامساك حيث يعمل الماء الساخن على ارخاء عضلات البطن والحد من أعراض الإمساك.

- يجب اعطاء الطفل السوائل التي يحتاجها للحفاظ على رطوبة الجسم من خلال حليب الأم أو الحليب الصناعي. وإذا كان عمره بين ثلاثة إلى أربعة أشهر، كمية قليلة من الماء

- يمكن تدليك بطن الطفل للتخلص من الامساك وتليين المعدة.

- وقد يصف الطبيب تحميلة جلسرين للرضيع اذا لم تنفع الحلول المنزلية.

 
كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

لقراءة مزيد من المقالات عن طفلك اضغطي على الروابط التالية:

ما هي كمية السكر المسموح بها للطفل يومياً؟ الحذر ضروري

هل تنتظرين ابتسامة رضيعك بفارغ الصبر؟ في هذا العمر تكون ابتسامته حقيقيّة!

في أي شهرٍ تظهر اسنان طفلكِ الأولى؟

‪ما رأيك ؟