كيف يمكنكم العناية ببشرة طفلكم؟

كيف يمكنكم العناية ببشرة طفلكم؟

يتمتع الأطفال ببشرة حساسة، نقية ورقيقة، ومن السهل أن تتعرض يومياً للجروح وانتقال العدوى الجلدية والبكتيريا بسببها. لذا فإنّ الحفاظ على بشرة طفلكم أمر ضروري جداً، وهذا ما يمكن ان تحققوه من خلال خطوات بسيطة تؤدي إلى نتائج فعالة وصحية. فاليكم من موقع صحتي أهم النصائح للعناية ببشرة طفلكم يومياً.

 

5 نصائح للعناية ببشرة طفلكم

 

أولاً، تعتبر بعض الامهات أنه من المفترض أن يتعرض الطفل للشمس بكثرة، ما يساعده للحصول على بشرة نضرة وجذابة ولكن هذا أمر خطير جداً، فهو يسبب بتدمير البشرة عن عمر صغير ومن الممكن أن يؤدي  إلى أمراض خطيرة كالسرطان في الجلد في عمر أكبر. لذا عليكم أن تدربوا أطفالكم على إستعمال واقي الشمس كل ساعتين والبحث أن أماكن ظليلة وعدم الاستهتار في إستعمال القبعات والمظلات. وأفضل طريقة لمعالجة إحمرار بشرة طفلكم الناتجة عن حروق شمسية هو عن طريق الحمام البارد ومرطبات الجلد التي تحتوي على زيت الصبار.

 

اكتشفي طريقة استخدام اللبن الزبادي لعلاج حروق الشمس

 

ثانياً، من الأفضل تجنب الصابون المعطر على بشرة الطفل وذلك لأنّه قد يصيب البشرة بالتحسس. ولا بد من اختيار الصابون الخاص بالاطفال لحمايتهم بشكل جيد. 

 

هذا ما يجب ان تعرفيه عن تسليخات الاطفال الرضع

 

ثالثاً، تعليم أطفالكم بأن غسل اليدين يجب أن يدوم على الأقل ١٥ ثانية لأنه يقضي على كل الميكروبات ويقلل من نسبة إصابة أطفالكم بالعدوى.

 

رابعاً، الحمام الفاتر قبل النوم يساعد أطفالكم على الإسترخاء والحصول على نوم هنيء. ولكن تجنبوا الماء الساخن جداً نهائياً لأنّه يدمر خلايا البشرة تدريجياً ويمكن ان يسبب الحروق لبشرة طفلكم الحساسة.

 

هل تعرفين ان لبودرة الاطفال استخدامات جمالية؟

 

خامساُ، عدة أسباب تجعل طفلكم  يعاني من الحكة والتحسس كلمس نباتات سامّة، البلوط وغيرها، مما يسبّب الحساسية الشديدة لبشرة طفلكم. لذا يجب تعليمه اهمية الابتعاد عن مثل هذه المحفزات للحساسية مع استخدام الكريمات المهدئة عند الحاجة لذلك. وفي حال عانى الطفل من حالة حكة شديدة، من الأفضل إستشارة طبيب مختص.

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة