كيف يمكنك حماية اطفالك من الامراض المعدية؟

كيف يمكنك حماية اطفالك من الامراض المعدية؟

من المشاكل التي يمكن أن تواجهينها في تربية الاطفال والاهتمام بهم، هو تعرضهم للاصابة بامراض مختلفة نتيجة التقاط العدوى من الآخرين. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز طرق تساعدك على حماية الاطفال من الامراض المعدية.

 

ما هي الطرق الوقائية من الامراض المعدية؟

 

- البداية تكون من خلال تحصين طفلك تجاه الامراض المعدية المحتملة، حيث تحرصين على تقديم التطعيمات الضرورية له باستمرار للحفاظ على صحته سليمة. وهذه التطعيمات يقدمها له الطبيب في مواعيد محددة تبعاً لسنه، لذا راجعي الطبيب المختص على الدوام للحفاظ على سلامة الطفل. 

 

- ايضاً من الطرق التي تساعدك في الحفاظ على سلامة طفلك هو تجنب استعمال اغراض الآخرين الشخصية، خصوصاً الاغراض التي تلمس الطفل بشكل مباشر، فهذه الامور يمكن أن تحوي الكثير من الجراثيم التي تسبب الضرر للطفل وتؤثر سلباً على صحته، وبالتالي فإن هذه الامراض يمكن ان تنتقل اليه بسهولة. لذا خصصي لطفلك اغراضه الشخصية الخاصة، وعلميه أن يستعملها ويتجنب استعمال اغراض الآخرين.

 

- عدم الاقتراب من الاشخاص المصابين بامراض معدية على غرار الزكام أو غيرها من الامراض التي يمكن أن يصاب بها الطفل وينقلها الى الاطفال الآخرين، خصوصاً في المدرسة أو الروضة أو غيرها. لذا حاولي قدر المستطاع تعليم الطفل أن يتجنب الاحتكاك المباشر مع الاشخاص المرضى كي لا يلتقط العدوى.

 

- النظافة الشخصية لطفلك أمر ضروري ايضاً للحفاظ على سلامته وصحته، وبالتالي يجب عليك ان تحرصي على استحمامه يومياً وتعليمه غسل يديه واسنانه وتنظيف نفسه باستمرار لمنع تسهيل التقاط العدوى وتسهيل انتشارها في جسمه. من هنا أهمية أن يحمل الطفل معه بعض المحارم المعطرة او مطهر اليدين لكي يتمكن من الاعتناء بنفسه. 

 

مزيد من المعلومات حول الاطفال وصحتهم في هذه المواضيع:

 

لماذا يعتبر تطيعم الطفل ضدد الشلل مهماً للغاية؟

اخطاء يجب ان تبتعدوا عنها في علاج سخونة طفلكم!

التهاب العيون عند الاطفال... حالة لا يجب اهمالها ابداً لهذه الاسباب الصحية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة