لماذا يعتبر تطعيم الاطفال ضد الشلل مهماً للغاية؟

لماذا يعتبر تطعيم الاطفال ضد الشلل مهماً للغاية؟

هناك العديد من التطعيمات التي يحصل عليها الطفل منذ ولادته وحتى سن السادسة، وهذه التطعيمات تكون ضرورية لنموه السليم وتقوية مناعته وحمايته من بعض الامراض، وبصورة خاصة شلل الاطفال. في هذا الموضوع من موقع صحتي، نطلعك على أهمية التطعيم ضد شلل الاطفال الذي يشدد عليه الاطباء. 

 

ما هو التطعيم ضد شلل الاطفال؟ 

 

التطعيم ضد شلل الاطفال هو من إعطاء الطفل جرعة منشطة من الأدوية التي تساعد على حماية الطفل من الشلل. ويجب أن يخضع الطفل لهذا التطعيم منذ ولادته وحتى عمر السنوات الخمس. وهذا الامر يمكن تحديده مع الطبيب المتابع حيث يحدد المدة التي يجب أن يخضع فيها الطفل لهذ التطعيم، والفترة الممتدة بين الطعم الاول والثاني. 

 

ما هي اهمية التطعيم ضد شلل الاطفال؟ 

 

تكمن أهمية التطعيم ضد شلل الأطفال في قدرته على حماية الطفل من التعرض للشلل في الساقين أو القسم السفلي من الجسم، فالاطفال الذين لم يخضعوا لهذا التطعيم يعانون من الشلل مع نموهم، حيث لا تنمو الساقان بطريقة صحيحة، في حين ان البعض الآخر قد يعاني من صعوبة في تحريك قدميه. لذا فإن التطعيم ضد الشلل يحمي الأطفال من هذه المشكلة. 

 

بالاضافة الى أن التطعيم ضد شلل الاطفال يساعد على تعزيز الجهاز المناعي لحماية الاولاد من الإصابة بأي بكتيريا أو فيروس يمكن أن يؤثر على قدرتهم على السير في المستقبل. وهذا الامر يساعد على ان ينمو الطفل بطريقة صحيحة مع جهاز مناعة قوي.

 

أيضاً يعتبر هذا التطعيم مهماً جداً حيث إنه يوفّر الحماية للأطفال والكبار معاً من التقاط العدوى من شخص آخر مصاب بهذا الشلل، او في حال كان الفيروس منتشراً في المنطقة أو الدولة.

 

لمعرفة المزيد حول شلل الاطفال، إليكم هذه الروابط:

 

متى يجب تطعيم الاطفال ضد الشلل؟

شلل الاطفال.. فيروس شديد العدوى يؤدي الى الشلل التام!

احتياطات موجبة بعد تطعيم طفلك ضد شلل الاطفال!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟