ما الجديد حول إمكانية تلقيح الأطفال ضد كورونا؟

ما الجديد حول إمكانية تلقيح الأطفال ضد كورونا؟

تطعيم الأطفال أمر روتيني وشائع على نطاق واسع وذلك يشمل الحصبة، النكاف، شلل الأطفال سلالات متعددة من التهاب السحايا، السعال الديكي ... والقائمة تطول. فالتطعيم عند الأطفال يبدأ منذ الشهور الأولى من حياتهم، ولكن ماذا عن لقاحات فيروس كورونا للأطفال؟

 

تلقيح الاطفال ضد كورونا

قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض (CDC) مؤخراً بتوسيع ترخيص استخدام الطوارئ للقاحPfizer  للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاماً. وهذا يعني أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومراكز السيطرة على الأمراض قررا أن التجارب السريرية تظهر أن هذا اللقاح آمن وفعال للأطفال في هذه الفئة العمرية.

وقد يؤدي اختبار السلامة والفعالية الحالي للقاحات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وما فوق إلى الحصول على تصريح أو أكثر من لقاحات كورونا للأطفال الأصغر سناً في الأشهر المقبلة.

 

ما هي أهمية تلقيح الأطفال ضد كورونا؟

- على الرغم من أن فيروس كورونا عند الأطفال عادة ما يكون أقلّ شدةً من البالغين، إلا أن بعض الأطفال يمكن أن يمرضوا بشدة ويعانون من مضاعفات أو أعراض طويلة الأمد تؤثر على صحتهم. يمكن أن يتسبب الفيروس في وفاة الأطفال على الرغم من أن هذا نادر الحدوث مقارنة بالبالغين.

- مثل البالغين، يمكن للأطفال أيضاً نقل الفيروس التاجي للآخرين في حالة إصابتهم، حتى في حالة عدم وجود أعراض. يحمي لقاح كورونا من هذا الضرر المحتمل للطفل والآخرين، بما في ذلك أفراد الأسرة والأصدقاء الذين قد يكونون عرضة للإصابة.

- سبب آخر للنظر في لقاح كورونا للأطفال هو حماية صحة المجتمع الأوسع. يوفر كل طفل أو بالغ مصاب بفيروس كورونا فرصة لتحور الفيروس وإنشاء متغير قد يكون أكثر خطورة أو مقاوماً للقاحات والعلاجات المتاحة. قلة الإصابات الإجمالية بين السكان تعني فرصة أقل للإصابة بمتغيرات فيروس كورونا الخطيرة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة المزيد عن مستجدات كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟