ما هي أبرز أنواع الفيتامينات الضرورية لصحة الطفل ونموّه؟

ما هي أبرز أنواع الفيتامينات الضرورية لصحة الطفل ونموّه؟

يعرف معظم الاهل أن الأطفال يحتاجون إلى الفيتامينات والمعادن للبقاء بصحة جيدة. لكن معرفة العناصر الغذائية بالضبط ومقدار ما يحتاجون إليه من كل منها ليس بالأمر السهل دائماً. يمكن أن يساعد معرفة المزيد عن الفيتامينات في ضمان أن طفلكم يسلك المسار الغذائي الصحيح.

 

فيتامينات ضرورية للطفل

1

فيتامين A

ان الفيتامين A مهم لصحة جلد الطفل ونموّه الطبيعي، كما أنه يساعد على تحسين صحة العينين والأنسجة. يمكن العثور على فيتامين A بكميات كبيرة في الخضار الصفراء والبرتقالية ومنتجات الألبان والكبد.

2

فيتامين B

يساعد فيتامين B جسم الطفل على إنتاج خلايا الدم الحمراء ويساعد في تنشيط التمثيل الغذائي. يمكن ان تجدوا فيتامين B في اللحوم والدواجن والأسماك وفول الصويا والحليب والبيض والحبوب الكاملة والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.

3

فيتامين C

ان الفيتامين C هو أداة الجسم للشفاء ومكافحة العدوى، كما أنه يقوي الأنسجة والعضلات والجلد. للحصول على جرعات صحية من فيتامين C، من المهم ان تقدموا لطفلكم الحمضيات والفراولة والطماطم والبطاطس وبراعم بروكسل والسبانخ والبروكلي.

 

4

فيتامين D

يساعد فيتامين D الجسم على تكوين أسنان وعظام قوية والحفاظ عليها، كما يساعد على امتصاص المعادن مثل الكالسيوم. يمكن ان تجدوا فيتامين D في منتجات الألبان المدعمة وزيوت السمك. إن التعرض الكافي لأشعة الشمس هو أيضاً وسيلة للحصول على ما يكفي من فيتامين D. تعمل أشعة الشمس على تحفيز الفيتامين، الذي يتواجد بشكل طبيعي في الجلد، لينشط في الجسم. ولكن، من المهم تطبيق الكريم الواقي من الشمس على بشرة الطفل عند تعرّضه للشمس.

 

5

فيتامين E

في الواقع ان فيتامين E مفيدٌ جداً لتعزيز جهاز مناعة الطفل كما ويساعد على تحسين صحة بشرته وعينيه. يمكن ان يحصل الطفل على فيتامين E من زيت عباد الشمس والكانولا والبذور والمكسرات.

قراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة