ما هي علامات الإلتهاب الرئوي عند الأطفال؟

ما هي علامات الإلتهاب الرئوي عند الأطفال؟

الالتهاب الرئوي هو عبارة عن عدوى تتسبب بتهيّج الأكياس الهوائية في إحدى الرئتين أو كلتيهما عند الطفل. قد تمتلئ الأكياس الهوائية بالسوائل أو القيح، مما يسبب السعال مع البلغم والحمى وصعوبة التنفس. يمكن أن تتراوح خطورة الالتهاب الرئوي من معتدل إلى مهدد للحياة.

 

اعراض الالتهاب الرئوي عند الأطفال

 

1

آلام الصدر

يعاني الطفل المصاب بالالتهاب الرئوي من آلامٍ في الصدر خصوصاً عند السعال وحتى التنفس. فالالتهاب الرئوي يؤثر بشكلٍ كبير على قدرة الطفل على التنفس بشكلٍ طبيعي ويمكن أن يفرض عليه القيام بالمجهود، ما يسبب شعوره بالألم.

2

الحمى

إن الالتهاب الرئوي عند الطفل يمكن أن يسبب أيضاً الحمى. فالإلتهاب غالباً ما يكون ناجماً عن الفيروسات والبكتيريا، من هنا يمكن ان تزداد حرارة الجسم عند الطفل كدليلٍ على أن الجسم يقوم بمحاربتها والقضاء عليها بإعتبارها جسماً غريباً. كما ويمكن أيضاً أن يصاحب الحمى القشعريرة.

 

3

الخمول والتعب

إن الطفل الذي يعاني من الإلتهاب الرئوي، يمكن أن يشعر أيضاً بالخمول والتعب. فإذا لاحظتم أن طفلكم لم يعد يرغب باللعب كما كان يفعل سابقاً، أو انه يفضّل البقاء في السرير والنوم طيلة الوقت، فإعلموا أيضاً أنها من بين أعراض الالتهاب الرئوي عند الأطفال.

4

اضطرابات المعدة

يمكن للإلتهاب الرئوي عند الطفل أيضاً أن يسبب إضطراباتٍ في المعدة، أي أنه من الممكن ان يعاني من القيء والغثيان، ناهيك عن الإسهال. كما ويمكن أيضاً أن يعاني تغييراتٍ في الشهية، قد يمتنع عن تناول الأطعمة التي كان يحبّ، ناهيك عن تناول الأطعمة بشكلٍ عام.

5

 

السعال

إن السعال الذي يصيب الطفل الذي يعاني من الإلتهاب الرئوي، غالباً ما يصاحبه المخاط أو البلغم. كما أن لون البلغم في هذه الحالة يكون بلون الصدأ أو حتى باللون الأخضر، كما ويمكن أن يكون متشحاً بالدم.

 

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا