نصائح مهمّة عند اختيار كريم الترطيب لبشرة طفلك!

نصائح مهمّة عند اختيار كريم الترطيب لبشرة طفلك!

كريم الترطيب ضروري للعناية الأساسية الجيدة ببشرة الطفل، فهو يساعد في الحفاظ على حبس الرطوبة وإنشاء حاجز لحماية البشرة من العوامل الخارجية المسببة للجفاف. ولكن على الرغم من أنكِ تعلمين أنه يجب عليكِ استخدام كريم الترطيب لبشرة طفلك، فقد يكون من الصعب تحديد النوع المفيد له. تابعي القراءة للحصول على أفضل النصائح حول اختيار كريم الترطيب المناسب لطفلك.

 

كريم الترطيب لبشرة الطفل

اليكِ بعض النصائح لإختيار كريم الترطيب لبشرة طفلك:

- ابحثي عن المنتجات التي لا تُدرج "الماء" في قائمة المكونات. تقل احتمالية احتياج هذه المنتجات إلى مواد حافظة أو مثبتات كيميائية يمكن ان تؤدي الى تهيّج بشرة طفلك.

- تعتبر الكريمات المصنوعة من زبدة الاعشاب والبذور والزيوت مرطبة للغاية، لذا ابحثي عن مكونات في كريم ترطيب بشرة طفلك مثل زبدة الشيا أو زيت جوز الهند للمساعدة في تخفيف حكة الجلد.

- كلما قلّت المكونات في كريم الترطيب كلما كان ذلك أفضل! إذا كانت هناك قائمة ضخمة من المكونات، فمن الأفضل تجنب شراء هذا الكريم ما لم تفهمي حقاً ماهية كل منها.

- ابحثي عن المنتجات غير المعطرة لتجنب مشاكل الحساسية أو الأكزيما. إذا كنتِ تفضلين  كريم الترطيب المعطر لطفلكِ، فاختاري المنتجات ذات الرائحة الطبيعية التي تستخدم الزيوت الأساسية بدلاً من المكونات الكيميائية. ولكن مرة أخرى، إذا كان جلد الطفل حساساً للغاية، فتجنبي المنتجات المعطرة بالزيوت العطرية النقية لأنها يمكن أن تكون فعالة جداً. أفضل شيء يمكنك فعله هو تجربة القليل من المرطب على جزء صغير من بشرته وانتظار كيفية تفاعلها معه.

 

نصائح لتطبيق كريم الترطيب لبشرة طفلك

- من المهم ان تطبقي كريم الترطيب على بشرة طفلك بعد الحمام، بحيث يساعد الكريم في حبس الرطوبة داخلها.

- كما انه يجب ان تقومي بتدليك جسمه بواسطة كريم الترطيب، ما يسمح بوصول الكريم الى كافة اجزاء البشرة وتنشيط الدورة الدموية.

 

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة