هذه الفوائد التي يوفرها الشوفان لطفلكِ!

هذه الفوائد التي يوفرها الشوفان لطفلكِ!

منذ أن يبدأ طفلك تناول الأطعمة الصلبة أو حتى في كل مراحل الطفولة التي يمرّ بها، لا يمكنكِ أن تغضّي النظر عن إدراج الشوفان ضمن نظامه الغذائي. إنه طعام مغذي للغاية وله تأثير لطيف على الجهاز الهضمي لطفلكِ. فيما يلي بعض الفوائد المذهلة للشوفان يجب أن تتعرفي عليها.

 

فوائد الشوفان للأطفال

1

غني بالعناصر الغذائية

يحتوي الشوفان على كميات كبيرة من الألياف والمغنيسيوم والحديد والزنك. مع نمو الطفل، سيحتاج إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على المزيد من العناصر الغذائية والفيتامينات أكثر من تلك الموجودة في حليب الثدي وحليب البقر وحتى الحليب الإصطناعي. يبني الكالسيوم والفوسفور قوة العظام، بحيث يكون لدى طفلك عظام قوية، يحافظ الحديد على مستويات الهيموجلوبين ويساعد على معالجة فقر الدم، أمّا البوتاسيوم والصوديوم يساعدان في تطوير الوظائف العصبية في الجسم.

2

 

يوفر الطاقة لجسم الطفل

يوفر كل 100 غرام من الشوفان 400 كيلو كالوري من الطاقة للأطفال. هذه الطاقة ضرورية للأطفال في مرحلة النمو لأنها تساعدهم في التقليل من تأثير طفرات النمو.

3

يمنع الإمساك

يعاني العديد من الأطفال من الإمساك بسبب تناول بعض الأنواع من الأطعمة. إلّا ان الشوفان هو غذاء غني بالألياف يعمل كملين طبيعي للمساعدة في منع الإمساك. الألياف في الشوفان تجعل عملية حركة الأمعاء أسهل وألطف.

4

 

التقليل من مخاطر الجذور الحرة

يحتوي الشوفان على كمية صحية من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالجذور الحرة في الجسم، وبالتالي يجب أن تكون جزءاً أساسياً من النظام الغذائي للطفل. نذكر أن الجذور الحرة هي مسؤولة عن الإصابة بمرض السرطان، وأمراض القلب والعديد من الأمراض المزمنة.

5

تسهيل الهضم

يحتوي الشوفان على كمية عالية من الألياف الغذائية اللازمة لتنشيط حركة الأمعاء. نظراً لأن الجهاز الهضمي لطفلك لا يزال في طور النمو، يمكن للشوفان أن يساعد في عملية الهضم دون التسبب بأيّ ضغوط.

لقراءة المزيد عن الشوفان إضغطوا على الروابط التالية:

دقيق الشوفان ثروة غذائية لا تفوتوها!

حضري بيتزا صحّية في منزلكِ مع عجينة الشوفان!

الشوفان كنز من الفوائد الصحية

‪ما رأيك ؟
من انوثة