هل تعلمين ما هو أسرع علاج للقيء عند الأطفال؟

هل تعلمين ما هو أسرع علاج للقيء عند الأطفال؟

القيء عند الأطفال من المشاكل الصحية الأكثر شيوعاً، خصوصاً إذا كان الطفل يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، لذا تحرص الوالدة على البحث عن الطرق المناسبة لمعالجة هذه الحالة. في ما يلي تجدين أسرع علاج للقيء عند الاطفال.

 

كيف تعالجين القيء عند الاطفال؟

 

- من الطرق المساعدة في معالجة القيء لدى الأطفال هي اكتشاف الأسباب المؤدية إلى هذه المشكلة، وتنظيم الاطعمة التي يتناولها الطفل بما يتلاءم مع صحته لمساعدته في التمتّع بمناعة قوية والسماح للجهاز الهضمي بالقيام بمهامه، عبر توفير الغذاء لسائر أعضاء الجسم.

 

- أيضاً من الطرق المساعدة في معالجة القيء لدى الأطفال بسرعة هو من خلال الأدوية التي يصفها لهم الطبيب المختص، حيث إن العديد من حالات القيء تنجم عن إلتهابات داخلية او إضطرابات في وظيفة الامعاء والمعدة. ولذا فإن الأدوية المعالجة لهذه الحالات تكون الأسرع للتوصل إلى النتيجة المرجوة.

 

- هذا بالإضافة إلى ان شرب الماء بكثرة يساعد في تحسين التبوّل لدى الأطفال، ما يخفف من شعورهم بالرغبة بالتقيؤ ويساهم في التخلّص من السموم المتراكمة في الامعاء والمعدة. كما أن القيء قد ينتج عن حالة الجفاف في الجسم لدى الاطفال، لذا فإن شرب الماء يساعد في ترطيب الجسم والحفاظ على الرطوبة الضرورية له، ما يحمي الطفل من القيء.

 

- ويمكن للأم ان تتنبه إلى ما تقدمه من غذاء للطفل حيث تحرص على تجنّب تقديم الحلويات او المأكولات الغنية بالسكر التي تجعل الطفل في حالة من الغثيان المستمر. بل يجب أن تستعيض عن هذه المأكولات بالفواكه والخضار التي تعتبر مفيدة جداً للطفل.

 

- كما أنه من المهم أن تتجنّب الأم تقديم الأطعمة الغنية بالدهون للطفل إذ يصعب عليه هضمها. وبالتالي يجب أن تستعيض عنها بالمأكولات الغنية بالكبوهيدرات والألياف التي توفّر الطاقة والقوة للجسم.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلة القيء عند الاطفال على هذه الروابط:

 

الترجيع أو القئ عند الأطفال: علاجات منزلية سهلة وبسيطة

طرق سهلة للتعامل مع التقيؤ عند الأطفال

هل تعانين من مشكلة الترجيع عند طفلك... اكتشفي الحلّ معنا!

‪ما رأيك ؟