هل تلاحظين احمرار الجلد عند طفلك؟ اكتشفي الاسباب وراء ذلك

هل تلاحظين احمرار الجلد عند طفلك؟ اكتشفي الاسباب وراء ذلك

تعتبر بشرة الاطفال حساسة للغاية وهي يمكن ان تتأثر بالكثير من العوامل الخفيفة والقوية منها، حيث إنها يمكن ان تؤدي الى ظهور بعض الطفح الجلدي في بعض الاحيان، في حين تكتفي في احيان اخرى بالاحمرار. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي يمكنك الاطلاع على ابرز اسباب احمرار الجلد عند الاطفال. 

 

ما هي ابرز اسباب احمرار الجلد عند الاطفال؟ 

 

- يمكن للاحمرار ان يظهر على البشرة لدى الاطفال نتيجة العديد من العوامل وأولها الملابس، فبعض انواع الاقمشة يمكن أن يسبب للطفل الكثير من الاضرار على البشرة وخصوصاً الحساسية الجلدية، وبالتالي فإن البشرة تتأثر بسرعة وتسبب الاحمرار الشديد. لذا من المهم التنبه الى انواع الاقمشة المخصصة لملابس الاطفال. 

 

- بالاضافة الى ان البشرة يمكن أن تعاني من الاحمرار نتيجة الحساسية تجاه المفارش التي تلامس جسم الطفل، لا سيما ان كانت تسبب الحرارة وتزيد من حرارة الجسم، وهذا ما يمكن أن يسبب طفحاً جلدياً في البشرة لدى الصغار. 

 

- كما أن بعض الاطعمة التي يتناولها الطفل يمكن أن تسبب له الاحمرار على الجلد خصوصاً ان كان يعاني من حساسية معينة تجاهها، وبالتالي لا بد من التنبه الى انواع الاطعمة التي تقدمينها لطفلك واحرصي على التأكد من انه لا يعاني من الحساسية تجاهها. 

 

- ونشير ايضاً الى أن احمرار الجلد لدى الطفل يمكن أن يدل على بعض الامراض الجلدية وغير الجلدية، على غرار الحروق من الشمس أو الاصابة بالجدري او الحصبة وغيرها من الامراض. لذا يجب مراقبة اتساع رقعة الاحمرار على بشرة الطفل للتمكن من تشخيص الاصابة التي يعاني منها. 

 

- ايضاً من بين الاسباب التي تؤدي الى احمرار الجلد عند الاطفال هو التعرض لملوثات جلدية مختلفة يمكن أن تضر بالبشرة وتصبب له الحكة والطفح الجلدي، لا سيما الغبار والبيئة الملوثة وغيرها من الامور التي تهدد سلامة بشرة الطفل. 

 

للحصول على معلومات اضافية حول سلامة الجلد اليك هذه المواضيع: 

 

احذري اصابة طفلك بالحروق الشمسية الخطيرة!

كوني مستعدة في حال تعرض طفلك لاي حرق!

احذروا تغيرات البشرة التي تدل على اصابتكم بهذه الامراض المخفية والخطيرة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا