هل يستفيد الرضع من الكراوية؟

هل يستفيد الرضع من الكراوية؟

ان الكراوية هي نوع من البذور شائعة الاستخدام في كل منزل، بحيث يتم الحصول عليها من نباتات الكمون. تنتمي بذور الكمون إلى عائلة Apiaceae ، وقد نشأت في البداية من إفريقيا وأوروبا وغرب آسيا. غنية بالمعادن والفيتامينات والفلافونويد والمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة ، بذور الكراوية غنية بالفوائد الصحية وهي جيدة للغاية للصحة العقلية والبدنية. ولكن، ماذا عن الرضع؟ هل تقدم له بعض الفوائد ايضاً؟

 

الكراوية للرضع

خصائص مضادة للفطريات

تحتوي الكراوية على خصائص مضادة للفطريات تجعل من السهل تخزينها لمدة أطول دون القلق من تلفها. يقلل الاستهلاك المنتظم لبذور الكراوية من خطر الإصابة بالعدوى الفطرية لدى الرضع.

 

علاج لألم المغص

المغص هو حالة تتميز بألم شديد في البطن. إنها حالة مؤلمة تصيب معظم الأطفال وخاصة الرضع. من هنا، إن بذور الكراوية مفيدة جدًا في تخفيف آلام المغص عند الأطفال الرضع، ذلك لانها تنتمي إلى مجموعة النباتات الطاردة للرياح بسبب غناها بزيوت طيارة مثل الكارفول والكارفين، التي تقوم بتهدئة عضلات الجهاز الهضمي وتقليل التشنجات الناتجة عن الغازات.يمكن غلي بذور الكراوية في الماء أو الحليب وتقديمها للرضع.

 

علاج فقدان الشهية

يحتاج الرضع إلى شرب الحليب وتناول الأطعمة المغذية للحفاظ على صحتهم. يعاني العديد من الأطفال الرضع من فقدان الشهية ونقص التغذية، من هنا تساعد الكراوية بانتظام في علاج فقدان الشهية خصوصاً عند استنشاق رائحتها.

 

تحافظ على صحة الجهاز الهضمي

غالباً ما يعاني الأطفال من مشاكل في الجهاز الهضمي أثناء الطفولة. إذا كنتِ تبحثين عن علاج للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي لطفلك الرضيع، فمن المهم ان تضيفي الكراوية الى الحليب او الماء. بذور الكراوية غنية بالألياف الغذائية التي تحسن الأمعاء، وتزيل السموم من الجسم وتعمل كملين. توفر بذور الكراوية أيضاً الراحة في الوقت المناسب من الإمساك والغازات وآلام المعدة وانتفاخ البطن.

 

نصيحة: من المهم ان تستشيري الطبيب قبل تقديم الكرواية لطفلكِ الرضيع خصوصاً تحت سن الستة أشهر.

 

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟