ماذا يعني السير خلال النوم عند الاطفال؟

ماذا يعني السير خلال النوم عند الاطفال؟

هل سمعتم من قبل بسير الأطفال خلال النوم؟ هي حالة يعاني منها بعض الأطفال عندما يستيقظون أثناء نومهم ويسيرون دون أن يكونوا على ادراك بأفعالهم. اذا كان أطفالكم يعانون من هذه الحالة، تابعوا هذا الموضوع من صحتي لمعرفة المزيد عنها وكيفية علاجها.

 

ما هو المشي أثناء النوم عند الأطفال؟

يعرف السير خلال النوم عند الأطفال أيضاً باسم المشي أثناء النوم. وتكون هذه الحالة أكثر شيوعاً عند الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 8 سنوات.

يبدأ معظم الأطفال الذين يمشون أثناء النوم في القيام بذلك بعد ساعة أو ساعتين من النوم. وعادة ما تستمر نوبات المشي أثناء النوم من خمس إلى 15 دقيقة.

غالباً ما يكون هذا السلوك غير ضار من ناحية السير نفسه، لكن يمكن للطفل التعرّض للخطر في حال لم يكن يُراقب خلال سيره مثل خروجه من المنزل او انزلاقه عن الدرج وغيرها من الحوادث الواردة.

 

ما الذي يسبب المشي أثناء النوم؟

هناك العديد من العوامل التي تساهم في السير أثناء النوم، وهي:

- التعب أو قلة النوم

- عادات النوم غير المنتظمة

- التوتر أو القلق

- التواجد في بيئة نوم مختلفة

- مرض أو حمى

- بعض الأدوية، بما في ذلك المهدئات والمنشطات ومضادات الهيستامين

 

علاجات المشي أثناء النوم

إذا لاحظت أن طفلك يسير أثناء النوم، فحاول إعادته بلطف إلى السرير. لا تحاول إيقاظ السائر أثناء النوم لأن هذا قد يؤدي إلى تفاقمه. بدلاً من ذلك، طمئن طفلك بكلمات وساعده في توجيهه للعودة إلى الفراش. اذا تكرّرت هذه الحالة من المفضل استشارة الطبيب المتابع للطفل لتحديد طريقة العلاج المناسبة.

 

لديكم تساؤلات حول المشاكل أو الاضطرابات النفسية؟ الأخصائيون يمكن أن يجيبوا عنها من خلال استشارة الكترونية تحجزونها عبر موقع www.sohatidoc.com

لمعلومات أكثر حول علم نفس الراشد إليك هذه المقالات من موقع صحتي:

كيف يمكن تربية الطفل على الاحترام؟

داء السكري عند الطفل... مرض يتخطى الصحة الجسدية نحو الصحة النفسيّة

علامات تدلّ على أن طفلكم يعاني من اضطراب الطفولة التفككي

‪ما رأيك ؟