أمراض وعادات تسبّب حساسية جلد العضو الذكري

أمراض وعادات تسبّب حساسية جلد العضو الذكري

تُعتبر حساسية الجلد من المشاكل الشائعة التي تُعالج بسهولة بمجرّد تحديد الأسباب الكامنة خلفها، وقد تواجه أماكن عدّة في الجسم ومنها المنطقة الحساسة، مسبّبةً تهيّج الجلد واحمراره إضافة إلى الشعور بآلامٍ قد تكون شديدة.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي الأسباب التي قد تؤدّي إلى حساسية جلد العضو الذكري.

 

الصابون

 

إنّ تكرار استخدام أنواع معيّنة من الصابون لتنظيف الأعضاء التناسليّة، قد يسبّب حساسية جلد العضو الذكري لأنّه يؤدّي إلى جفاف الجلد.

 

لذلك يُفضّل استشارة الطّبيب بشأن نوع الصابون الذي يُنصح باستخدامه للحفاظ على نظافة المنطقة الحساسة من دون تعريضها للحساسية.

 

الملابس الضيّقة

 

يساهم ارتداء الملابس الضيّقة بشكلٍ متكرّر، في زيادة الرطوبة في المنطقة الحساسة خصوصاً وأنّها تُعدّ بيئة خصبة للبكتيريا، ممّا يسبّب الإصابة بالفطريّات وحساسية جلد العضو الذكري. ويمكن أن تؤثّر هذه الملابس سلباً على الأعضاء التناسليّة حيث أنّها تؤدّي إلى تهيّج الجلد وإصابته بالجفاف.

 

لذلك، يُنصح بالحرص على ارتداء الملابس الفضفاضة وخصوصاً الداخليّة منها، مع أهمّية اختيار الملابس القطنيّة، لتجنّب إصابة العضو الذكري بالحساسية والحفاظ على صحّة الجهاز التناسلي.

 

الصدفيّة

 

تُعدّ الصدفيّة من الأمراض الجلديّة التي تحدث غالباً نتيجة ضعف جهاز المناعة في الجسم والجينات الوراثيّة وعدد من العوامل الخارجيّة. وتسبّب الصدفيّة احمرار الجلد وظهور قشور بيضاء عليه، ممّا يسبّب آلاماً حادة ورغبة شديدة ومستمرّة في الحكّة.

 

وتصل أعراض الصدفيّة إلى العضو الذكري، بحيث تتسبّب بتهيّج الجلد في هذه المنطقة الحساسة، ممّا يحول دون القدرة على التمتّع بحياةٍ حميمة طبيعيّة.

 

الأمراض المنقولة جنسياً

 

من المحتمل أن يشير جفاف الجلد وحساسية جلد العضو الذكري إلى الإصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً، نظراً لأنّ بعضها يسبّب تهيّج الجلد والجفاف في المنطقة التناسليّة إضافة إلى انتشار البقع الحمراء على العضو.

 

ومن أبرز الأمراض المنقولة عن طريق الإتصال الجنسي والمسبّبة لحساسية العضو الذكري، الهربس التناسلي والزهري.

 

يمكن أن تتطوّر حساسية جلد العضو الذكري وأن تزيد أعراضها، لذلك ينبغي عدم تجاهل الحكة المستمرّة في المنطقة الحساسة ومراجعة الطبيب فور ملاحظة أيّ أعراض غير مألوفة على الأعضاء التناسليّة.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية عند الرجل إضغطوا على الروابط التالية: 

 

هذه الاعراض تشير الى التهاب العضو الذكري

هل تعاني من جفاف الجلد حول العضو التناسلي؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

جفاف الجلد حول العضو الذكري... ما أسبابه؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة