إليكَ كيف يمكن أن تطيل فترة الجماع!

إليكَ كيف يمكن أن تطيل فترة الجماع!

لا شكّ ان العلاقة الحميمة تلعب دوراً اساسياً ومهماً في حياة الزوجين، وخصوصاً الرجل. لهذا السبب، يبحث الرجل عن بعض الطرق المهمة لإطالة الجماع، وهذا ما سوف نطلعكم عليه خلال السطور القادمة.

 

إطالة فترة الجماع للرجل

المداعبة

إن فترة المداعبة أساسية ومهمة جداً لإطالة مدة فترة الجماع للرجل. فالمداعبة هي عبارة عن تدليك المناطق الحساسة وتقبيلها، ما يزيد من فترة الجماع كما ويسهّل أيضاً من وصول الزوجين للنشوة ويمنع شعور المرأة بالأم جرّاء عدم إفراز السائل المرطب من المهبل. من هنا، إن المداعبة مفيدة جداً لإطالة فترة المداعبة، ويجب أن يخصص لها الزوجين 15 دقيقة على الأقلّ.

 

الوضعيات الجديدة

إن الوضعيات الجديدة يمكن ان تزيد من الإثارة والرغبة الجنسية بشكل كبير. فالوضعيات الجديدة، خصوصاً تلك التي لا تسبب أيّ ضرر أو أذية للزوجة، يمكن ان تساعد على منع التشتت الفكري وتساعد على زيادة الشعور بالإثارة. من هنا، لا بدّ أن يتحدث الزوجين ويتواصلا حول الوضعيات المثيرة ويحاولان تطبيقها خلال العلاقة الحميمة.

 

تحضير الأجواء

إن تحضير الجوّ، أي تزيين الغرفة بالشموع والورود، وتشغيل الموسيقى يعتبر من الأمور التي تساعد على إطالة فترة المداعبة. فتحضير الأجواء مهم جداً، وهو ما يساعد الرجل على التركيز أكثر والدخول في جوّ العلاقة الحميمة والتفاعل مع كل المثيرات.

 

الضغط على العضو الذكري

عندما يشعر الرجل بأنه على وشك القذف، يمكنه أن يضغط بشكلٍ بسيط على رأس العضو التناسلي لمدة 5 إلى 10 ثوانٍ، فهذا يؤدي إلى تقليل تدفق الدم وتأخير القذف وبالتالي تهدئة الإثارة لديه. وبعدها يمكن أن يعاود ممارسة العلاقة لبعض الوقت الإضافي حتى يحدث القذف مرة أخرى. ولكن من المهم أ يعرف الرجل أنه لا يجب أيكرّر هذا الإجراء لأكثر من مرة، ذلك لأنه يصبح مضرّاً لصحة العضو التناسلي. بل يجب فقط أن يقوم به مرة واحدة فقط.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية: 

لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

‪ما رأيك ؟