إليك الطّريقة الأفضل للإقلاع عن العادة السرية!

إليك الطّريقة الأفضل للإقلاع عن العادة السرية!

باتت ممارسة العادة السرية أمراً شائعاً إلا أنّها تُسبّب العديد من الأضرار على الصعيد الجسدي والنّفسي أيضاً؛ إذ أنّها تزيد من الشّعور بالذّنب بالإضافة إلى أنّها تُسبّب آلام أسفل الظهر والتّعب العام وتساقط الشّعر أحياناً، وضعف الإنتصاب وسرعة القذف في حال الإدمان عليها وممارستها بانتظام.

نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النّصائح التي تُساعد الرّجل على الإقلاع عن العادة السرية.

 

ملء وقت الفراغ

تُساعد ممارسة النّشاطات النّافعة والهوايات المُفضّلة وقضاء المزيد من الوقت مع الأصدقاء والأقارب في ملء أوقات الفراغ؛ وهو ما يُقلّل من تكرار العادة السرّية ومن الحاجة إلى ممارستها بانتظام.

 

ممارسة الرياضة

تلعب الرياضة دوراً هاماً في المُساعدة على الإقلاع عن العادة السرية؛ إذ أنّها تُساهم في تقليل الضّغط والتوتّر وتعزيز الطاقة الإيجابيّة.

ومن الرياضات التي يُنصح بها في هذا الإطار، نذكر السّباحة والرّكض ورفع الأثقال التي تعمل على زيادة إنتاج هرمون الإندورفين الذي يقوم بتحسين المزاج، ممّا يُساهم في تجنّب ممارسة العادة السرية.

 

اتباع نظامٍ غذائي خاصّ

يُمكن اتّباع نظامٍ غذائيّ خاصّ يُقلّل من الرّغبة الجنسيّة، ويتضمّن فول الصويا الذي يُساعد في خفض مستويات هرمون التستوستيرون وبالتالي التّقليل من الرّغبة الجنسيّة.

كما يُفضّل تجنّب الأنظمة الغذائيّة الغنيّة بالدّهون التي تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون وتناول الأطعمة قليلة الدّسم، والإبتعاد عن البروتينات الحيوانيّة الموجودة في اللحوم مثل اللحم البقري والدّجاج.

 

التوقّف عن مشاهدة الأفلام الإباحيّة

تؤدّي مُشاهدة الأفلام والصّور والفيديوهات الإباحيّة إلى إثارة الرّغبة الجنسيّة وزيادة الحاجة والرّغبة في ممارسة العادة السرّية. لذلك، فإنّ الإمتناع عن مُشاهدة المواد الإباحيّة يُساعد في التخلّص من العادة.

 

الحصول على المُساعدة

في حال الشّعور بعدم القدرة على تخطّي العادة السرّية عن طريق النّصائح المذكورة، لا بدّ أن تقترن الخطوات السابقة بالحصول على مُساعدة من الآخرين؛ حيث يُمكن مُشاركة القلق والمشاعر السلبيّة مع بعض الأشخاص المُقرّبين ومُناقشة كيفيّة التحكّم بهذا السّلوك ممّا يُعزّز الثّقة بالنّفس.

 

هذه الخطوات الـ 5 من شأنها أن تُساعد في تخطّي الإدمان على العادة السرّية وتُجنّب الرّجل بعض الآثار الضارّة على الجسم النّاتجة عن الممارسة المُفرطة لهذه العادة.

 

لقراءة المزيد عن العادة السرية اضغط على هذه الروابط:


هل من علاقة بين العادة السرية والشعور بالاحباط؟

نصائح للتوقف عن ممارسة العادة السرية

ما هو الرابط بين العادة السرية ودوالي الخصية؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة