التفكير المستمرّ بالعلاقة الحميمة مشكلة حقيقية... ما هو الحلّ؟

التفكير المستمرّ بالعلاقة الحميمة مشكلة حقيقية... ما هو الحلّ؟

صحيح أن الرجال يفكرون بالجماع أكثر من النساء وذلك بحسب دراسة نشرتها مجلة The Journal Of Sex Research، اكدت فيها هذه المقولة. الا أن الجدير بالمعرفة هو الأسباب التي تدفع الرجل الى التفكير المستمر بالجنس وأهمية التعامل معها بطريقة علمية قبل الوصول الى مرحلة الإدمان الجنسي وما تحمله من عواقب. فما هي هذه الأسباب؟ وكيف يمكن الحد منها؟ اليك التفاصيل في هذا الموضوع من صحتي.

 

دوافع التفكير المستمر بالعلاقة الجنسية

يمكن اختصار الدوافع بثلاث عوامل أساسية وهي:

العجز الجنسي: من لا يستطيع أن يمارس رغباته في الواقع يلاقي منفذاً في خياله عبر التفكير المستمر بالجنس. ويأتي العجز الجنسي من عدم القدرة على الممارسة لحظة الشعور بالرغبة أو نتيجة مشاكل صحية تستوجب استشارة طبيب. كما يمكن ان تكون ناتجة عن عجز فعلي في الواقع فيحاول الرجل ان يثبت لنفسه العكس في عالمه الخاص.

 

الرغبة الجنسية الدائمة: تعتبر الرغبة الجنسية من الدوافع الأساسية المؤدية الى هذا التفكير ومن الممكن أن يكون السبب صحي كافراز الجسم للكثير من الهرمونات الجنسية أو نفسي كمشاهدة فيديوهات اباحية بشكل مستمرّ.

 

الكآبة أو الملل: انّ المشاكل اليومية والضغط الذي يرافق الرجل خلال حياته يجعله أحياناً كئيباً أو مستاءً فيجد النجدة بالهروب الى هذه الأفكار القادرة على فصله عن واقعه المرير واعطائه بعض الإحساس بالراحة.

 

بعض الأساليب المساعدة في الحد من هذا التفكير

ان بعض التعديلات على نمط الحياة يساعد في الحد من التفكير المستمر في الجنس بشكل أساسي والعيش بطريقة الأفضل وذلك عبر:

نظام غذائي صحي: يجب أن يرتكز على التوازن في المعادن والعناصر الغذائية والتخفيض من السعرات الحرارية مع الابتعاد عن ما قد يؤدي الى التحفيز الجنسي كالمأكولات البحرية.

- ملء وقت الفراغ: يكون ذلك عبر تعلّم أشياء جديدة أو ممارسة هواية معينة بالإضافة الى الابتعاد عن كل يمكن أن يحفّز الأفكار الجنسية كالأفلام الاباحية والنقاشات حول هذا الموضوع مع الأصحاب.

- استشارة اختصاصيّ: في حال شعرتَ  أنّ هذه المشكلة أصبحت تطغى على حياتك وتؤثر على يومياتك، من الضروري استشارة اختصاصيّ نفسيّ أو في الطبّ الجنسيّ لمساعدتك على ايجاد الحلول المناسبة.


 
اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

اليكم المزيد من المواضيع عن الحبّ عند الرجل: 

لماذا يُعتبر الزنك مهمّاً لخصوبة الرجل؟

ما هي مراحل الحبّ عند الرجل؟

يّهما أكثر إخلاصاً في الحبّ... الرّجل أم المرأة؟

‪ما رأيك ؟