لماذا يُعتبر الزنك مهمّاً لخصوبة الرجل؟

لماذا يُعتبر الزنك مهمّاً لخصوبة الرجل؟

خلال جائحة كورونا، شكّل الزنك مدماكاً أساسياً في تقوية مناعة المصابين لمحاربة الفيروس. الا أنّ فوائده لا تقتصر عند هذا الحد فقط بل تتخطاها الى علاج مجموعة من المشاكل الصحية وحتى الجنسية. فهل لديكم فكرة عن مدى تأثير الزنك على خصوبة الرجل؟ اليكم التفاصيل في هذا الموضوع من صحتي.

 

تأثير الزنك على صحّة الرجل الجنسية

- زيادة هرمون التستوستيرون: يُعتبر الزنك من العناصر الأساسية المساهمة في زيادة نسبة التستوستيرون عند الرجل. فهو يؤثر على خلايا الخصيتين المسؤولة عن انتاج هذا الهرمون. لذلك يؤثر انخفاص الزنك على انخفاض نسبة انتاج التستوستيرون لدى الرجل والعكس صحيح، بما يخصّ ارتفاع نسبة الزنك وما يقابله من ارتفاع لنسبة الهرمون.

- علاج ضعف الانتصاب: تتعدّد الأسباب المؤدية الى ضعف الانتصاب لدى الرجال كقصور الغدد التناسلية وانخفاض نسبة التستوستيرون التي تنعكس سلباً على وظيفة الأعضاء التناسلية. كما أن بعض الأمراض كالقلب، والسكري، وأمراض الجهاز العصبي، والتوتر يمكن أن تؤدي الى ضعف في الانتصاب لدى الرجل. لذلك، عليكم أن تعلموا أن للزنك دوراً فعالاً في هذا الاطار، فهو يساعد في الحفاظ على الانتصاب لمدة أطول.

- زيادة الخصوبة: يؤثر الزنك ايجاباً على صعيد تكاثر الحيوانات المنوية، فيما نقصه في الجسم يخفّف من تكوين هذه الحيوانات المنوية. هذا ويعمل الزنك كمضادّ للالتهابات وللأكسدة، ما يساعد في ابقاء الحيوانات المنوية على قيد الحياة الى حين وصولها إلى البويضة وحصول عملية التلقيح.

 

الزنك في الطعام

انّ اتباع نظام غذائي صحي متوازن كفيل بمنح الرجل الكميات الكافية من الزنك التي يحتاج اليها. وهو موجود بشكل أساسي في الأطعمة التالية:

- اللحوم الحمراء

- المحار

- منتجات الألبان

- البيض

- بذور اليقطين المحمّصة

- الفول السوداني

- الفاصوليا الخضراء

- الحمص

- المكسّرات

- الشوكولاته الداكنة

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

اليكم المزيد من المواضيع عن الحبّ عند الرجل: 

ما هي مراحل الحبّ عند الرجل؟

7 علامات جسديّة تكشف حبّ الرجل للمرأة

أيّهما أكثر إخلاصاً في الحبّ... الرّجل أم المرأة؟

‪ما رأيك ؟