تعرّف على التمارين التي تقوّي الانتصاب وتحسّن أدائك الجنسي!

تعرّف على التمارين التي تقوّي الانتصاب وتحسّن أدائك الجنسي!

إن ضعف الانتصاب هو عبارة عن عدم قدرة الرجل على تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه، وهو من المشاكل الجنسية الشائعة جداً. إلا ان العضلات، وخاصة تلك التي تساعد في الحفاظ على الانتصاب، تفقد في بعض الأحيان قوتها ما يدفع البعض نحو البحث عن تمارين لتعزيز الانتصاب.

 

تمارين رياضية لتقوية الانتصاب

 

تنشيط عضلات قاع الحوض أو تمارين Kegel

هذا التمرين بسيط ولكنه مهم، فهو يساعد الرجل على تنشيط عضلات قاع حوضه ما يعزز من قدرته على الإنتصاب والحفاظ عليه. أفضل طريقة لتحديد موقع عضلات قاع الحوض (الحوض السفلي) هي إيقاف مجرى البول عدة مرات في منتصف التبول. العضلات التي يتم الضغط عليها للتوقف عن التبول هي التي تحتاج ان تمرّنها.

لأداء تمارين Kegel، اضغط على تلك العضلات، واستمر لمدة خمس ثوانٍ، ثم استرح. كرّر هذا الأمر 10 إلى 20 مرة، مرتين أو ثلاث مرات في اليوم. يمكنك تجربة هذا التمرين في وضعياتٍ مختلفة، بما في ذلك الإستلقاء على الأرض وثني الركبتين، الجلوس على كرسي، أو حتى الوقوف.

 

رفع الأثقال

إن ممارسة الرجل لتمارين رفع الأثقال يمكن أن يعزز من إنتاج الجسم لهرمون التيستوسترون، أي الهرمون الذكوري والمسؤول عن تعزيز الرغبة الجنسية عنده. من هنا، وعندما يقصد الرجل النادي الرياضي بانتظام ولمدة 3 أيام على الأقل في الأسبوع، عليه أن يمارس تمارين الضغط والمعدة والبطن التي تعزز من بناء العضلات وتساعد على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تقوية الانتصاب.

 

وضعية الكلب

إن وضعية الكلب في تمارين اليوغا، تساعد على تنشيط تدفق الدم إلى منطقة الحوض خصوصاً أنها تعتمد على التمدد. فهذا الأمر، يمكن ان يحمي عضلات أسفل عند ممارسة العلاقة الحميمة ويقوّي الإنتصاب من خلال ضمان وصول الكمية الكافية من الدم إلى العضو التناسلي الذكري. للقيام بذلك، يجب أن يستلقي الرجل على الأرض ويحاول رفع الجزء العلوي من جسمه بواسطة يديه من خلال الضغط علي اليدين ودفع الكتف إلي الوراء قليلاً  والعمل على التنفس بإنتظام  لمدة 15 ثانية .

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!


ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟


كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

 

 

‪ما رأيك ؟