تمارين قاع الحوض قد تقضي على ضعف الانتصاب لدى الرجال

تمارين قاع الحوض قد تقضي على ضعف الانتصاب لدى الرجال!

روبير الجميّل

ضعف الانتصاب (ED)، أو عدم القدرة على الحفاظ على الانتصاب، هو مشكلة تحدث عند الكثير من الرجال لأسباب عديدة. غالباً ما ينتج الضعف عن حالات جسدية مثل أمراض القلب والسكري والسمنة وانخفاض هرمون التستوستيرون. قد تشمل الأسباب الأخرى المشكلات النفسية ومشاكل تدفق الدم والتقلبات الهرمونية وتلف الأعصاب.

صحيح أن علاج الضعف الجنسي يكون عبر الأدوية مثل السيلدينافيل (الفياجرا)، ولكنها ليست الخيار الوحيد. بدلاً من ذلك، هناك تمارين رياضية يمكن القيام بها لتقوية الانتصاب.

 

تمارين قاع الحوض

تعمل تمارين قاع الحوض على تحسين قوة عضلات قاع الحوض. تُعرف هذه التمارين بشكل أكثر شيوعاً باسم تمارين كيجل Kegels التي تؤديها النساء بعد الولادة بهدف استعادة قوة العضلات وتحسين الصحة الجنسية.

يمكن أن تفيد تمارين كيجل الرجال أيضاً لأنها تساعد على تقوية العضلة البصلية الكهفية. تقوم هذه العضلة المهمة بثلاث وظائف: تسمح للقضيب بالحصول على نسبة الدم المطلوبة أثناء الانتصاب، وتساعد على الضخ أثناء القذف، وتساعد على إفراغ مجرى البول بعد التبول.

 

تمرين كيجل الأساسي

أفضل طريقة لتحديد موقع عضلات قاع الحوض هي إيقاف التدفق عدة مرات في منتصف التبول. العضلات التي تشدها للقيام بذلك هي العضلات التي تحتاجها لممارسة الرياضة.

لأداء تمارين كيجل، اضغط على تلك العضلات، انتظر لمدة خمس ثوانٍ، ثم استرخ. كرر هذا من 10 إلى 20 مرة، مرتين أو ثلاث مرات في اليوم. قد ترغب في تجربة ذلك في أوضاع مختلفة، بما في ذلك الاستلقاء مع رفع ركبتيك والجلوس على كرسي والوقوف.

ربما لن تتمكن من إنهاء سلسلة كاملة من 10 كيجل عند المحاولة الأولى، ولكن افعل ما تستطيع. وفي النهاية اعمل ما يصل إلى 10 إلى 20 كيجل، ثلاث مرات في اليوم.

لا تحبس أنفاسك أو تدفع بطنك أو أردافك أو عضلات فخذك. تذكر أن تسترخي بعد كل خمسة. بدّل بين الضغطات القصيرة والطويلة لتحدي نفسك. وتذكر أن تمارين قاع الحوض تساعد في تخفيف ضعف الانتصاب.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية للرجل:

كيف يمكن للرجل وقف الانتصاب أو التحكم به؟

ما هو انكماش كيس الصفن؟ وما هي أسبابه الشائعة؟

لماذا تنزف البواسير؟ وما هي العلاجات المنزلية المتوفرة؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة