كم من الوقت يجب الإنتظار بين الإنتصاب الأول والثاني؟

كم من الوقت يجب الإنتظار بين الإنتصاب الأول والثاني؟

لا شكّ في الإنتصاب يلعب دوراً اساسياً وحيوياً في ما يرتبط بأداء الرجل الجنسي وفي المتعة الجنسية. وفي حال أراد الرجل تمديد متعته وزوجته خلال العلاقة الحميمة، فقد يتساءل في بعض الأحيان عن الوقت الطبيعي الذي يمكن ان يفصل بين الإنتصاب الأول والثاني. فما هي حقيقة هذا الامر؟

 

الوقت الطبيعي بين الانتصاب الاول والثاني

ان الفترة الممتدة بين الإنتصاب الأول والثاني تُعرف علمياً بفترة الخمول الجنسي (Refractory Period). خلالها لا يفكر الرجل في الجنس ولا يشعر بالإثارة بحيث لا يستجيب جسده للتحفيز الجنسي ولا يمكنه الوصول إلى النشوة مرة أخرى الى حين انتهائها. في الواقع، يختلف طول فترة الخمول الجنسي او الوقت الطبيعي بين الإنتصاب الأول والثاني من رجلٍ لآخر، الّأ انه وفي المتوسط قد يستغرق العضو نصف ساعة أو أكثر للإنتصاب مرة أخرى.

ولكن وفقاً لمجلة International Society for sexual medicine، قد يحتاج الرجال في العشرينيات من العمر غالباً إلى بضع دقائق فقط بين الإنتصاب الأول والثاني، بينما قد يحتاج من هم في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر من 30 دقيقة إلى ساعة وأحياناً ما بين 12 إلى 24 ساعة. نذكر انه بالنسبة لبعض الرجال، يمكن ان يمتدّ الوقت الطبيعي بين الإنتصاب الأول والثاني بضعة ايّامِ حتى.

فبعد ممارسة الجنس، يصبح القضيب مرناً نتيجةً لإشارات من الدماغ تخبر الجسم بالاسترخاء وهذا ما يتطلّب الإنتظار لبعض الوقت الى حين استعادة صلابته.

 

كيف يمكن تقصير الوقت الطبيعي بين الإنتصاب الأول والثاني؟

اتباع نظام غذائي صحي

من المفيد، ولتعزيز الإنتصاب وتقصير الوقت الطبيعي بين الإنتصاب الأول والثاني ان تتبعوا نظاماً غذائياً صحياً خالٍ من الدهون والسكريات. فمن الأفضل التركيز على الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية والبروتينات، التي تمنع السمنة وتراكم الدهون في الشرايين والتي بدورها تمنع تدفق الدم الى العضو التناسلي.

 

ممارسة الرياضة

ان ممارسة الرياضة بشكلٍ منتظم يمكن ان تساعد على تعزيز تدفق ادم في كلّ انحاء الجسم، وخصوصاً الى القضيب. ان هذا الامر يساعد على الإنتصاب ويسرّع ايضاً من عملية الإنتصاب الأول والثاني.

 

استشارة الطبيب

من الضروري ايضاً استشارة الطبيب، وزيارة العيادة بشكلٍ منتظم لإجراء الفحوصات الدورية اللازمة والتي تساعد على الكشف عن ايّ مشاكل صحية محتملة يمكن ان تؤثر على الإنتصاب. كما ويمكن ان يوصي الطبيب في بعض الأحيان ببعض الادوية، مثل الفياغرا، التي تساعد على تحقيق الإنتصاب.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن صحة الرجل اضغطوا على الروابط التالية:

تأخر القذف عند الرجل مشكلة جنسيّة شائعة... ما هي أسبابها؟

ما هي أسباب الحكة في المنطقة الحساسة لدى الرجل؟

أسباب وصول الرجل إلى الرعشة سريعاً... جسديّة ونفسيّة!

‪ما رأيك ؟