كيف تتخلص من الإنتصاب غير المرغوب به؟

كيف تتخلص من الإنتصاب غير المرغوب به؟

رغم أنّ الإنتصاب يُعتبر من وظائف جسم الرّجل الطبيعيّة إلا أنّه قد يكون غير مرغوب به في بعض الأحيان؛ فقد تحدث عمليّة الانتصاب في وقتٍ غير مُناسب أو حتّى في مواقف خاطئةٍ ما يجعل الرّجل يشعر بالإحراج والإنزعاج.

من أجل التخلّص من الإنتصاب غير المرغوب به بشكلٍ مُناسب، نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النّصائح والخطوات المُفيدة في هذا الإطار.

 

تشتيت الانتباه

يُمكن أن يُساعد تشتيت الانتباه في التخلّص من الانتصاب غير المرغوب به؛ إذ أنّ التّفكير في أمورٍ أخرى يصرف الدّماغ عمّا تسبّب في الانتصاب من أفكارٍ وخواطر.

هذه الطريقة مُمكنة من خلال تقصّد تجنّب التّفكير في أيّ أفكارٍ تتسبّب في الإثارة الجنسيّة عن طريق استدعاء أيّ أغنيةٍ أو قصيدة مُفضّلة داخل العقل، أو الانخراط في حلّ مسألةٍ رياضيّة أو لغز أو أحجية تتطلّب بعض التفكير.

 

تغيير وضعيّة الجسم

يُساهم تغيير وضعيّة الجسم في التخلّص من الانتصاب غير المرغوب به؛ حيث يُنصح بالوقوف أو الجلوس لتغيير حركة الجسم أو تبديل وضعه لإخفاء الانتصاب بهدف تجنّب الإحراج ريثما ينتهي. كما يُنصح بتحريك الملابس المُلامسة للعضو الذكري، والتي قد تكون السّبب وراء تحفيزه للانتصاب.

 

ممارسة الرياضة

قد يجد البعض في ممارسة الرياضة الخفيفة، الطّريقة الوحيدة للتخلّص من الانتصاب غير المرغوب به؛ حيث يُمكن تجربة الرّكض الخفيف أو ركوب الدراجة الهوائيّة على سبيل المثال.

 

أخذ حمامٍ بارد أو ساخن

تُعدّ هذه الحيلة فعّالةً للتخلّص من الانتصاب غير المرغوب به. ويُشار إلى أنّه في بعض الأحيان قد لا ينجح الحمام البارد، فلا ضير بتجربة الحمام الساخن، فهذا الأخير يُساعد على استرخاء الجسم ويُخلّصه من الانتصاب بشكلٍ تدريجي.

 

التأمل

تُساعد ممارسة التأمل في التخلّص من الانتصاب غير المرغوب به، ويُمكن تحقيق ذلك من خلال التنفّس ببطء وبعمق، التركيز على صوت النّفس الصادر من الجسم، مُحاولة تكرار كلمةٍ أو عبارةٍ واحدةٍ في الرأس أكثر من مرّة والتأمّل بصورٍ مُختلفةٍ من المُخيّلة.

 

يُمكن تجربة هذه الحيل واعتماد تلك التي تثبت فعاليتها بشكلٍ أكبر، نظراً لاختلاف استجابة الأجسام للمُحفّزات.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية عند الرجل إضغطوا على الروابط التالية:

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة