كيف يؤثر الزنك على حياة الرجل الجنسية؟

كيف يؤثر الزنك على حياة الرجل الجنسية؟

كريستال النوار

الفيتامينات والمعادن عناصر غذائيّة يحتاجها الجسم يومياً وبجرعات مختلفة، كلّ بحسب طبيعة جسمه وعمره حالته الصحية. ويمكن الحصول على مختلف الأنواع من المصادر الطبيعية من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، كما يمكن أخذ المكملات التي تحتوي عليها. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أهمّ فوائد الزنك للرجل، خصوصاً على صعيد الصحة الجنسية.

 

تأثير الزنك على الحياة الجنسية

التزوّد بالفيتامينات والمعادن الهامة ينعكس إيجاباً على الصحة الجنسية، ومن المعروف تأثير الزنك المميّز على الرجل بشكلٍ خاص. ونكشف في ما يلي التأثيرات التي يتركها الزنك على صحة الرجل الجنسية:

 

- زيادة مستويات التستوستيرون:

تناول مكمّلات الزنك وامتصاصه من العناصر الطبيعية، يساهم في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون عند الرجل، ممّا يساعد في تحسين الوظائف الجنسية وتعزيز الدوافع والرغبة.

 

- توازن الهرمونات الجنسية:

تلعب الهرمونات دوراً بالغ الأهمية في الصحة الجنسية، لذلك قد يُنصح بأخذ مكملات الزنك لتحقيق هذا التوازن والتمتّع بحياة جنسية سليمة وممتعة والوقاية من الضعف الجنسي.

 

- تنشيط الدورة الدموية:

يُعطي الزنك الأوردة الدموية قوّتها ويساعد على تحسين وتنشيط الدورة الدموية، الأمر الذي يساهم في إيصال الكمية المناسبة من الدم إلى كافة أعضاء الجسم لا سيّما في ما خصّ التدفق الدموي إلى العضو الذكري وبالتالي الوقاية من الضعف الجنسي وتحسين الانتصاب.

 

- تعزيز القدرة الجنسية:

يزوّد الزنك جسم الرجل بالطاقة اللازمة لتعزيز قدرة التحمّل، ممّا يؤثر إيجاباً على الأداء الجنسي ويزيد القدرة الجنسية خلال ممارسة العلاقة الحميمة. يمكن أن يقي ذلك الرجل من التعب والضعف المفاجئ الذي قد يواجهه أثناء العلاقة الجنسية ويحول دون نجاحها.

 

- التحكم في القذف:

يمكن أن تساهم حبوب الزنك، عند أخذها بعد استشارة الطبيب، في تنظيم الخلل الوظيفي الجنسي الناتج عن سرعة القذف، من خلال المساعدة على التحكم فيه.

 

فوائد أخرى للزنك

من أهمّ الفوائد الأخرى التي يقدّمها الزنك للرجل، نذكر:

- تعزيز عمل الجهاز المناعي.

- تحسين الذاكرة والوظائف المعرفيّة من خلال تنظيم تواصل الخلايا العصبية في الدماغ.

- التقليل من الإسهال.

- الحفاظ على صحّة البشرة والوقاية من البثور.

- خفض خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالعمر.

- الحفاظ على صحّة العيون وحمايتها من الضمور البقعي.

- علاج هشاشة العظام والتخفيف من خطر الإصابة بهذه المشكلة.

 

كذلك، يمكن للزنك أن يحسّن الصحة النفسية لدى بعض الرجال الذين يعانون من مشاكل جنسيّة بسبب اضطرابات نفسيّة. وينتج عن هذا الأمر مواجهة الحالة النفسية السيّئة وتعزيز الأداء البدني وزيادة الرغبة الجنسية. 

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

للمزيد عن تأثير الزنك على الحياة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟