كيف يمكن ان تتعامل مع الم العضو التناسلي؟

كيف يمكن ان تتعامل مع الم العضو التناسلي؟

يمكن لألم العضو التناسلي الذكري أن يؤثر على قاعدته، رأسه او حتى القلفة، قد يصاحب الألم إحساس بالحكة أو الحرق. يمكن أن يكون ألم العضو التناسلي الذكري نتيجة لحادث أو مرض، ويمكن أن يصيب الرجل في أي عمر.

يمكن أن يختلف الألم اعتماداً على الحالة أو المرض الأساسي الذي يسببه، فإذا تعرضت لإصابة، فقد يكون الألم شديداً ويحدث فجأة. أمّا إذا كنت تعاني من مرض معيّن ، فقد يكون الألم خفيفاً وقد يزداد الأمر سوءاً.

أي نوع من الألم في القضيب هو سبباُ للقلق، وخاصة إذا كان يحدث أثناء الانتصاب، ويمنع التبول ، أو يصاحبه بعض الإفرازات، القروح ، احمرار ، أو تورم.

 

اسباب الم القضيب


مرض بيروني


يبدأ مرض بيروني عندما يسبب الالتهاب  طبقة رقيقة من النسيج الندبي، تدعى البلاك، لتتشكل على طول الحواف العليا أو السفلى من القضيب. لأن النسيج الندبي يتشكل بجوار الأنسجة التي تصبح صلبة أثناء الانتصاب، قد تلاحظ أن القضيب ينحني عندما يكون منتصباُ. يمكن أن يحدث هذا المرض إذا بدأ النزف داخل القضيب بعد التعرض لإصابة، إذا كان لديك اضطراب في الأنسجة الضامة ، أو إذا كان لديك التهاب الجهاز اللمفاوي أو الأوعية الدموية.

 

القساح


القساح يسبب الانتصاب المؤلم والذي يستمر لوقت طويل ويمكن أن يحدث حتى عندما لا ترغب في ممارسة العلاقة الحميمة. فإن المشكلة هي الأكثر شيوعاً بين الأولاد الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 10 سنوات والرجال من 20 إلى 50 سنة. في حالة حدوث ذلك، يجب أن تحصل على العلاج في أقرب وقت ممكن أو قد يحدث تلف دائم في القضيب، هذا الضرر قد يمنعك من الانتصاب في المستقبل.

 

الإصابات


مثل أي جزء آخر من جسمك ، يمكن للإصابة أن تتلف قضيبك. يمكن أن تحدث الإصابات إذا كنت تعرضت لحادث سيارة، حرق، مارسة العلاقة الحميمة بعنف، أدخلت اجسام في الإحليل وهو الأنبوب الذي ينقل البول من القضيب.

 

طرق العلاج


- يمكن للحقن من التخفيف من أعراض مرض بيروني، ويمكن للجراحة من إزالة الندبي في الحالات الشديدة.

- استنزاف الدم من القضيب بإبرة يساعد على تقليل الانتصاب إذا كنت تعاني القساح. كما انه هناك انواع من الدواء التي قد تقلل أيضا من كمية الدم المتدفقة إلى القضيب.

- تعالج المضادات الحيوية عدوى المسالك البولية وبعض الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، بما في ذلك الكلاميديا والسيلان والزهري. ويمكن للمضادات الحيوية والأدوية المضادة للفطريات أيضاً علاج التهاب الحشفة المسببة لألم القضيب.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

‪ما رأيك ؟