كيف يمكن ان تتعامل مع نزيف العضو الذكري؟

كيف يمكن التعامل مع نزيف العضو الذكري؟

غالباً ما يشعر الرجل بالخوف عندما يرى بعض الدم المختلط بالسائل المنوي او في البول. فهذه الحالة المعروفة بنزيف العضو الذكري، هي أكثر شيوعاً لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 40 عامًا أو عند الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا. من هنا وللاطلاع أكثر على مشكلة نزيف العضو الذكري لا بدّ ان تتابع قراءة السطور القادمة.

 

أسباب نزيف العضو الذكري


- قد يصاب الرجل بنزيف العضو الذكري بسبب إصابة على طول الجهاز التناسلي الذكري. وبما أن الحويصلات المنوية (الغدد التي تقع على جانبي المثانة) والبروستات هي الأعضاء الرئيسية التي تجمع الحيوانات المنوية بالسائل المنوي، فإن العدوى أو الالتهاب أو الصدمة التي تصيب أيّاً من هذه الأعضاء يمكن أن تتسبب بظهور دمٍ عند القذف أيضاً.

- كما يمكن أن يصاب الرجل بنزيف العضو الذكري بعد أخذ خزعة لفحص البروستات جرّاء تشخيص سرطان البروستات والذي سرعان ما يختفي بعد مرور يومين على الأكثر.

- يمكن أيضاً أن يعاني الرجال فوق الـ 50 سنة أيضاً من نزيف العضو الذكري إذا كانوا مصابين بتضخم البروستات الحميد (BPH) مع رواسب الكالسيوم التي يمكن رؤيتها على الموجات فوق الصوتية.

- تعتبر الحالات المرضية التالية: ارتفاع ضغط الدم، وفيروس نقص المناعة البشرية ومرض الكبد، وسرطان الدم، أيضاً من بين الأسباب المباشرة لنزيف العضو الذكري.

 

طرق علاج نزيف العضو الذكري

 

- عند ملاحظة الدم في السائل المنوي أو في البول، من المهم ان يستشير الرجل الطبيب المختصّ من أجل تشخيص الحالة ووصف العلاج المناسب لها.

- في حالة وجود التهابات او عدوى في المسالك البوليةـ فإن الأدوية المضادة للالتهاب هي من بين العلاجات الفعّالة المساعدة على وقف نزيف العضو.

- أمّا في ما يتعلّق بالصدمات الكبيرة التي تسببت بها بعض الحوادث، فإن العمليات الجراحية قد تكون من بين أفضل الحلول لعلاج نزيف العضو الذكري.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

‪ما رأيك ؟