كيف يمكن ان يؤثر القذف المتكرر على صحة الرجل؟

كيف يمكن ان يؤثر القذف المتكرر على صحة الرجل؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الحياة الجنسية الصحية مفيدة لصحتك بشكل عام. تؤدي هزات الجماع والقذف إلى إطلاق الأوكسيتوسين، مما يربطك عاطفياً بشريكك ويوفر مستويات معززة من السعادة والرضا. يمكن أن يعزز القذف حالتك المزاجية، ونظام المناعة لديك، بل ويضيف سنوات إلى حياتك. ولكن، ماذا عن القذف المتكرر؟ وهل يفيد ايضاً صحتك؟

 

تأثير القذف المتكرر على الرجل

خفض خطر الإصابة بسرطان البروستات

نشر باحثون صينيون تحليلاً لـ 21 دراسة شملت أكثر من 55000 رجل. كان القذف المتكرر (على سبيل المثال، مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع) مرتبطًا بشكل كبير بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستات، ولكن الخطر لم ينخفض مع زيادة القذف أكثر من ذلك.

 

تقليل التوتر

يمكن أن يساعد القذف المتكرر في تخفيف التوتر عند الرجل عن طريق زيادة الإندورفين والهرمونات الأخرى التي تعزز الحالة المزاجية. وبالإضافة إلى ذلك، وجدت دراسة نُشرت في مجلة Biological Psychology أن القذف المتكرر يمنع زيادة ضغط الدم أثناء الأحداث المجهدة.

 

تعزيز المناعة

ان القذف المتكرر عند الرجل يزيد من مستويات الغلوبولين المناعي اللعابي أ. وهذا يعني المزيد من الأجسام المضادة للأمراض الشائعة مثل نزلات البرد والانفلونزا.

 

المساعدة على النوم

وجدت دراسة أجريت عام 2019 أن القذف المتكرر (سواء من خلال ممارسة الجنس مع شركاء أو ممارسة العادة السرية) ساعد هؤولاء الرجال في الحصول على ليلة نومٍ هادئة وقلل من الارق.

 

انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب

 وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لأمراض القلب أن القذف لمرة في الشهر أو أقل يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. الّا انه، وفي المقابل، ان القذف المتكرر خلال الشهر ساهم بخفض خطر الإصابة بأمراض القلب وقلّل من احتمالية الموت جرّاء السكتات القلبية المفاجئة.

 

بعض النصائح لحياة جنسية صحية

- من المهم جداً اتباع نظام غذائي صحي خالٍ من السكريات والدهون المشبعة والتركيز على البروتينات والالياف الغذائية.

- التغيير بالوضعيات لزيادة بعض المتعة على العلاقة الحميمة.

- التحدث عن كلّ المشاكل التي تعاني منها مع الشريكة بهدف الوصول الى حلولٍ لها والاستمتاع بحياة جنسية صحية.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن صحة الرجل اضغطوا على الروابط التالية:

تأخر القذف عند الرجل مشكلة جنسيّة شائعة... ما هي أسبابها؟

ما هي أسباب الحكة في المنطقة الحساسة لدى الرجل؟

أسباب وصول الرجل إلى الرعشة سريعاً... جسديّة ونفسيّة!

‪ما رأيك ؟