لماذا قد يزول الإنتصاب خلال العلاقة الحميمة؟

لماذا قد يزول الإنتصاب خلال العلاقة الحميمة؟

يُعتبر ضعف الإنتصاب من المشاكل الجنسيّة المقلقة خصوصاً وأنّه قد يحدث بشكلٍ مفاجئ أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ممّا يسبّب إحراجاً شديداً للرّجل ويضعف أداءه الجنسي وقد يتسبّب بفشل العلاقة.

لماذا قد يزول الإنتصاب بشكلٍ مفاجئ خلال ممارسة العلاقة الحميمة؟ نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الأسباب التي تقف وراء هذه الحالة.

 

الخلافات الزوجيّة

بسبب تراكم الخلافات الزوجيّة، قد لا توفّر الرغبة الجنسيّة بشكلٍ كافٍ عند أحد الزوجين لممارسة العلاقة الحميمة ممّا ينعكس مباشرةً على الأداء الجنسي خصوصاً عند الزوج الذي قد يواجه في هذه الحالة ضعفاً مفاجئاً في الإنتصاب أثناء العلاقة.

 

التوتّر والضّغط النفسي

تحفّز المشاعر السلبيّة مثل التوتر والقلق والضغط النفسي والعصبي، الدماغ على إطلاق موادٍ كيميائيّة ترسل إشاراتٍ معيّنة إلى الجسم تحول دون تحقيق الإنتصاب الجيّد خلال العلاقة الحميمة، ممّا قد يؤدّي إلى حدوث ضعفٍ مفاجئ في الإنتصاب أثناء ممارسة العلاقة.

 

التعب والإرهاق

غالباً ما يُنصح بالحصول على قسطٍ كافٍ من الراحة لتعزيز القدرة الجنسيّة خصوصاً عند الرجل، الذي يتأثّر أداؤه الجنسي بشكلٍ سلبي في حال ممارسة العلاقة الحميمة مع الشعور بالتعب والإرهاق. وقد يسبّب ذلك إحراجاً للزوج أثناء الممارسة نتيجة احتمال التسبّب بضعف الإنتصاب المفاجئ.

 

بعض الأدوية

قد تنتج عن بعض الأدوية آثارٌ جانبيّة تؤدّي إلى ضعف الإنتصاب أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ومنها تلك التي لا تحتاج إلى وصفةٍ طبّية وعادةً ما تؤخذ بشكلٍ مستمرّ لعلاج حالةٍ مزمنة. ومن هذه الأدوية نذكر مضادات الإكتئاب وأدوية علاج اضطرابات ضغط الدم ومسكنات الألم.

 

السمنة

تلعب السمنة دوراً هاماً في إضعاف قدرة الرجل الجنسيّة وقد تكون سبباً لحصول ضعف الإنتصاب المفاجئ أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، خصوصاً وأنّها تقف وراء الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة التي تؤثّر بدورها على الأداء الجنسي مثل السكري وارتفاع ضغط الدم.

 

مشاكل القلب

قد يكون ضعف الإنتصاب أثناء العلاقة الحميمة مؤشّراً إلى المعاناة من مشكلةٍ في القلب، تؤثّر على نسبة الدم التي يتمّ ضخّها إلى العضو الذكري لحدوث الإنتصاب، الأمر الذي يُضعف الدورة الدمويّة في الجسم.

 

إضافة إلى العوامل المذكورة، فإنّ بعض المشاكل الصحية الأخرى قد تؤدّي إلى حدوث ضعفالإنتصاب المفاجئ أثناء العلاقة الحميمة ومنها حدوث مشاكل في الهرمونات خصوصاً تلك التي تتعلّق بانخفاض مستويات التستوستيرون.

 

المزيد من المعلومات عن مشاكل الانتصاب عبر موقع صحتي:

 

ارتخاء الإنتصاب المفاجئ... اكتشف أسبابه الشائعة!

هذه الأسباب تقف وراء مشكلة ضعف الانتصاب المفاجئ

تجاوزوا مشكلة ضعف الانتصاب واعرفوا اكثر عن هذه المشكلة الشائعة

‪ما رأيك ؟
من انوثة