لماذا يشعر الرجل بالنعاس بعد الجنس؟

لماذا يشعر الرجل بالنعاس بعد الجنس؟

تلعب العلاقة الحميمة دوراً مهماً جداً في الحياة الزوجية،خصوصاً لجهة تقوية الترابط العاطفي وتعزيز مشاعر الحب. وبما ان العلاقة الحميمة تؤثر بشكلٍ مباشرٍ على الجسم، ما الذي يدفع بالرجل للنوم بعد العلاقة الحميمة؟

 

نعاس الرجل بعد الجنس

هناك عدة أسباب تجعل الرجل يشعر بالتعب الشديد والنعاس بعد ممارسة الجنس منها:

العوامل البيئية

عند ممارسة الجنس في الليل وفي السرير، يمكن ان يشعر الرجل بالنعاس على الفور بعد الإنتهاء. من هنا، قد يشعر الرجل بالنعاس ويخضع الرجل لرغبات جسمه، ويخلد للنوم.

إفراز البرولاكتين

البرولاكتين هو هرمون موجود في جسم الرجال والنساء على حدّ السواء. بالنسبة للرجال، ينتج الجسم البرولاكتين مباشرة بعد هزة الجماع. الغرض الأساسي من البرولاكتين هو خلق الشبع الجنسي وتثبيط الإثارة.

يثبط البرولاكتين أيضاً مادة الدوبامين، وهي مادة كيميائية في الدماغ تساعد الرجل على البقاء مستيقظاً. تشير الأبحاث إلى أن الجسم ينتج البرولاكتين بعد ممارسة الجنس بمقدار أربعة أضعاف ما ينتجه من الاستمناء ، مما يؤدي إلى آثار جانبية أكثر أهمية مثل النعاس والتعب.

مستويات عالية من الأوكسيتوسين

أثناء ممارسة الجنس، ينتج الدماغ المزيد من الأوكسيتوسين، مما يساعد على تخفيف التوتر والتوتر لتسهيل النشوة الجنسية. لذلك ، بعد الجماع، يشعر الرجل بمزيد من الاسترخاء، ممّا يؤدي الى النعاس.

 

بعض النصائح لتعزيز العلاقة الحميمة

عدم تخطي فترة المداعبة

من المهم ان تخصصوا وقتاً لفترة المداعبة، ما يزيد بشكلٍ كبيرٍ من الرغبة الجنسية ومن الشعور بالإثارة. من هنا، احرصوا على التقبيل ولمس المناطق الحساسة لمزيد من الإثارة الجنسية.

تغيير الوضعيات الجنسية

من المهم جداً ان تحرصوا على تغيير الوضعيات الجنسية، واختيار تلك التي تزيد من رغبتكم الجنسية وتساعدكم في الوصول للنشوة. فالتغيير مفيدٌ جداً، ويمكن ان يحسّن كثيراً من ادائكم الجنسي.

التحدث مع الشريكة

ان التحدث مع الشريكة حول كلّ ما يزعجكم، او ما يثير قلقكم يمكن ان يساعد على ايجاد حلول ويساعدكم على الإستمتاع أكثر خلال العلاقة الحميمة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

لقراءة مزيد من المقالات عن صحة الرجل الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

تأخر القذف عند الرجل مشكلة جنسيّة شائعة... ما هي أسبابها؟

ما هي أسباب الحكة في المنطقة الحساسة لدى الرجل؟

أسباب وصول الرجل إلى الرعشة سريعاً... جسديّة ونفسيّة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟