ما الذي يجب فعله عند غياب الانتصاب الصباحي عند الرجل؟

ما الذي يجب فعله عند غياب الانتصاب الصباحي عند الرجل؟

من السهل أن يعتاد الرجل على الانتصاب الصباحي عند الاستيقاظ صباحا، بحيث يتم اعتباره أمرا مسلما به.  ولكن غياب الانتصاب الصباحي عند الرجل ليوم واحد فقط قد يشكل صدمة نفسية بسبب عدم معرفة الأسباب الكامنة وراء هذا التراجع الجنسي.

الانتصاب الصباحي طبيعي تماما وصحي. يحدث عند كل الرجال من جميع الأعمار، ويمكن أن يكون نتيجة عمليات عديدة تتراوح من استرخاء الدماغ إلى التغيرات في مستويات الهرمون الجنسي أثناء النوم. وهو أيضا مؤشر مهم ومفيد للصحة الجنسية العامة.

عادة ما يكون الانتصاب الصباحي مؤشرا جيدا على أن نظام الأوعية الدموية والجهاز العصبي يعمل بشكل صحيح. من ناحية أخرى، يمكن أن يكون غياب خشب الصباح، في بعض الحالات، مؤشرا على مشاكل الضعف الجنسي.

 

ماذا يفعل الرجل عند غياب الانتصاب الصباحي؟

يحدث الانتصاب الصباحي بسبب عدة عمليات مختلفة. في الوقت الحالي، لا تدعم أي دراسات النظريات حول الانتصاب الصباحي، ولكن يعتقد الخبراء أن هناك ثلاثة عوامل رئيسية مختلفة للموضوع: إنتاج الهرمونات الطبيعي، التحفيز الذهني، والتحفيز البدني.

ونظرا لأن الانتصاب متعدد العوامل، أي أنه يعتمد على عوامل جسدية ونفسية عديدة، فمن المهم التحدث إلى الطبيب الاختصاصي إذا لاحظ الرجل علامات الضعف الجنسي أو تكرار غياب علامات الانتصاب الصباحي بشكل فاضح ولمدة زمنية طويلة.

أحيانا، يكون الاستيقاظ من دون انتصاب أمرا طبيعيا تماما. ومع ذلك، عندما يحدث هذا في كثير من الأحيان بشكل متكرر، قد يكون علامة على وجود مشكلة فسيولوجية أو نفسية كامنة.

كما هو الحال دائما، تبقى أفضل طريقة في طلب الاستشارة الطبية التي تخولكم معرفة الأسباب الكامنة وراء المشكلة، في مسعى لإيجاد الحلول اللازمة. في معظم الأحيان، تكون الحلول المطروحة للتغلب على غياب الانتصاب الصباحي أو الضعف الجنسي مرتبطة بإجراء بعض التغييرات على النظام الغذائي ونمط الحياة، أو عبر استخدام العلاج الطبي المناسب.

 

لقراءة المزيد عن ضعف الإنتصاب اضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة