ما هي أبرز الامراض التي تصيب العضو الذكري؟

ما هي أبرز الامراض التي تصيب العضو الذكري؟

عندما يلاحظ الرجل أي أعراض غريبة وغير اعتيادية في منطقته الحساسة، أو إفرازات مستجدة من عضوه الذكري، يعني أن هناك حالة مرضية قد تشير إلى أشياء عدة، تتراوح من حالة الجلد المتوهج غير المؤذية إلى العدوى المنقولة جنسياً (STI) التي تحتاج إلى علاج طبي. موقع صحتي يبحث في بعض الحالات الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تؤثر على العضو الذكري.

 

أبرز أمراض العضو الذكري

 

- التهاب الحشفة

يحدث التهاب الحشفة عندما يتهيج رأس القضيب ويلتهب. تزداد احتمالية الإصابة به عند الأشخاص غير المختونين. وتشمل الأعراض: تورم واحمرار القلفة، ضيق القلفة، إفرازات غير عادية من رأس القضيب، ألم أو حكة حول المنطقة التناسلية، بشرة تناسلية حساسة ومؤلمة.

 

- العدوى الفطرية

يمكن أن يصاب الذكور بعدوى الخميرة وهي نوع من الأعراض التي تسببها الفطريات. تميل إلى أن تبدأ كطفح جلدي أحمر، مع ظهور بقع بيضاء لامعة على جلد القضيب. تشمل الأعراض الأخرى لعدوى الخميرة: رطوبة جلد القضيب بشكل غير عادي، مادة مكتنزة تشبه الجبن تحت القلفة أو طيات الجلد الأخرى، إحساس حارق في جلد القضيب، الحكة.

 

- المرض البيروني

المرض البيروني هو نوع من الضعف الجنسي يحدث عندما تتسبب الأنسجة المتندبة في ثني القضيب أو تقوسه بشكل غير عادي. فالمنحنى الطفيف للقضيب طبيعي تمامًا، لكن المنحنى المرتبط بمرض بيروني يكون عادةً أكثر وضوحًا. يمكن أن ينتج عن إصابة القضيب أو جراء صدمة تسبب تراكم أنسجة ندبة تسمى البلاك.

تشمل الأعراض: الانحناء الحاد للقضيب، كتل صلبة أو أنسجة في أسفل أو جانب القضيب أو في كل مكان، الألم أو الانزعاج عند القذف، انكماش أو تقصير القضيب.

 

- القذف المرتجع

يحدث القذف المرتجع عندما لا تعمل العضلات التي عادةً ما تبقي السائل المنوي خارج المثانة بشكل صحيح. هذا يسمح للسائل المنوي بالتدفق إلى المثانة أثناء النشوة الجنسية. تعرف هذه الحالة باسم النشوة الجافة.

عادة ما يكون من السهل التعرف على ذلك، حيث لن يخرج أي سائل منوي عند القذف. كما قد يلاحظ الشخص أيضا أن بوله يبدو عكرًا بسبب وجود السائل المنوي.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية عند الرجل إضغطوا على الروابط التالية: 

هذه الاعراض تشير الى التهاب العضو الذكري

هل تعاني من جفاف الجلد حول العضو التناسلي؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

جفاف الجلد حول العضو الذكري... ما أسبابه؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة