ما هي الأدوية المفيدة لخلل الإنتصاب؟

ما هي الأدوية المفيدة لخلل الإنتصاب؟

خلل الانتصاب او ضعف الإنتصاب هو عدم القدرة على تحقيق الإنتصاب والحفاظ عليه عند ممارسة العلاقة الحميمة. وإذا كان خلل الانتصاب مشكلة مستمرة فهو إذاً بحاجة إلى علاج فوريّ يحدّده الطبيب.

 

أدوية خلل الإنتصاب


الأدوية الفموية


الأدوية عن طريق الفم هي علاج ناجح لضعف الانتصاب للعديد من الرجال علماً انها تشمل: السيلدينافيل، تادافيل، فاردينافيل وأفانافيل.

إن الأدوية الأربعة تعزز من تأثيرات أكسيد النيتريك وهي مادة كيميائية طبيعية ينتجها الجسم تريح العضلات في العضو الذكري. وهذا ما يزيد من تدفق الدم ويسمح بالانتصاب استجابةً للتحفيز الجنسي.

لن يؤدي تناول أحد هذه الأقراص إلى الانتصاب تلقائياً، فالمطلوب هو التحفيز الجنسي أولا لإطلاق أكسيد النيتريك من أعصاب العضو التناسلي. إن أدوية ضعف الانتصاب عن طريق الفم ليست منشطات الجنسية، ولن تسبب الإثارة ولكن لديها بعض الآثار الجانبية مثل: الإحمرار، احتقان الأنف، الصداع، التغيرات البصرية، آلام الظهر واضطراب في المعدة.

سيأخذ طبيبك في الاعتبار وضعك الصحي الخاص لتحديد الدواء الذي يفيدك.

 

حقنة alprostadil


يتمّ حقن مادة الـ alprostadil  في قاعدة او جانب العضو التناسلي. فهذه المادة تساعد على ترخية الأوعية الدموية في عضلات العضو التناسلي ما يزيد من تدفق الدم إليه وحدوث الإنتصاب. من الأفضل ان يتمّ حقن هذه المادة قبل 30 دقيقة من ممارسة العلاقة الحميمة ما يساعد على التفاعل الإيجابي مع المثيرات والمحفزات المتوافرة بشكلٍ اسهل وأسرع.

يمكن أن تشمل الآثار الجانبية نزيف خفيف من الحقنة، الانتصاب لفترة طويلة (priapism) ، ونادراً تتشكل الأنسجة الليفية في موقع الحقن.

 

العلاج بالهرمونات البديلة


يعاني  بعض الرجال من مشاكل في الانتصاب بسبب انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون. في هذه الحالة، قد يوصي الطبيب بإتباع العلاج بهرمون التستوستيرون كخطوة أولى أو إعطاءه مع علاجات أخرى.

 

تحاميل alprostadil


ينطوي علاج Alprostadil intraurethral (Muse) على وضع تحميلة ألبروستاديل صغيرة الحجم داخل العضو التناسلي في الإحليل.

يبدأ الانتصاب عادةً بعد 10 دقائق ، ويستمر لمدة 30 إلى 60 دقيقة. الآثار الجانبية يمكن أن تشمل الألم، والنزيف البسيط في مجرى البول.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

‪ما رأيك ؟