ما هي العلاجات المتوفرة لإلتهاب الذكر؟

ما هي العلاجات المتوفرة لإلتهاب الذكر؟

عندما يتعلّق الأمر بالصحة الجنسية، يمكن ان يعاني الرجل من بعض المشاكل التي تصيب العضو الذكري والتي تمنعهم من ممارسة العلاقة الحميمة بشكلٍ سليم وطبيعي. ولكن، ماذا عن التهاب الذكر؟ وما هي طرق علاجه؟

 

التهاب رأس الذكر

التهاب رأس الذكر او الحشفة هو عبارة عن الم وتورم في رأس القضيب، الذي يحدث غالباً عند الذكور غير المختونين. الختان هو إجراء يتم إجراؤه لإزالة الجلد او القفلة، من رأس القضيب. يمكن أن يحدث الإلتهاب مع أو بدون إفرازات غير عادية أو رائحة كريهة أو نتوءات. قد تؤدي هذه الأعراض إلى صعوبة التبول أو الجماع.

 

علاج التهاب رأس الذكر

يعتمد علاج التهاب رأس الذكر على سبب الحالة. يمكن أن تشمل العلاجات ما يلي:

- الكريمات المضادة للفطريات: إذا تسببت عدوى الخميرة في التهاب رأس الذكر، فسيقوم الطبيب بوصف كريم مضاد للفطريات لعلاج العدوى. سوف تحتاجون إلى وضع الكريم على الحشفة او رأس القضيب والقلفة كما هو موصوف.

- المضادات الحيوية: إذا كان أحد الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي هو سبب الأعراض، فسيقوم الطبيب بمعالجة العدوى بالمضادات الحيوية. يعتمد المضاد الحيوي على نوع العدوى.

- التركيز على النظافة الشخصية: سيوصي الطبيب بأن تغسلوا وتجففوا المنطقة تحت القلفة او رأس الذكر في كثير من الأحيان لتقليل خطر عودة التهاب رأس الذكر.

- إدارة مرض السكري: من المهم ايضاً ان تركزوا على إدارة مرض السكري، أي اذا كنتم تعانون من داء السكري، فسوف يوضح لكم الطبيب كيفية إدارة الحالة.

- الختان: إذا كانت لديكم أعراض متكررة لالتهاب رأس الذكر، فقد يوصي الطبيب بالختان. الختان هو إجراء جراحي يزيل فيه الطبيب القلفة التي تغطي القضيب. يوصي الطبيب بهذا العلاج في أغلب الأحيان للرجال الذين لديهم قلفة ضيقة بشكل خاص.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن صحة الرجل اضغطوا على الروابط التالية:

تأخر القذف عند الرجل مشكلة جنسيّة شائعة... ما هي أسبابها؟

ما هي أسباب الحكة في المنطقة الحساسة لدى الرجل؟

أسباب وصول الرجل إلى الرعشة سريعاً... جسديّة ونفسيّة!

‪ما رأيك ؟