ما هي اهم الطرق التي تساعدك على تحسين نوعية حيواناتك المنوية؟

ما هي اهم الطرق التي تساعدك على تحسين نوعية حيواناتك المنوية؟

يعتبر العقم من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأزواج. وبما أن هناك أسباب عديدة ومختلفة للعقم، إلّا أنه قد يكون سببها في بعض الأحيان نوعية الحيوانات المنوية وعددها. لذلك، وإذا كنت ترغب في تحسين نوعية وصحة حيواناتك المنوية، فلا بدّ من أن تتابع قراءة السطور القادمة.

 

كيف يمكن تحسين نوعية الحيوانات المنوية

التمارين الرياضية المنتظمة

التمرين لا يحسن من ثقتك بنفسك وأدائك البدني فحسب، بل يرفع مستويات هرمون تستوستيرون. تشير دراسة أجراها علماء من جامعة University of Córdoba إلى أن الرجال الذين يمارسون الرياضة بانتظام لديهم مستويات هرمون تستوستيرون أعلى وجودة السائل المنوي أفضل من الرجال غير النشطين. ومع ذلك، يجب تجنب ممارسة الكثير من التمارين، حيث قد يكون لها تأثير معاكس وربما تقلل من مستويات هرمون تستوستيرون.

 

الحصول على كمية كافية من الزنك

الزنك هو معدن أساسي موجود بكميات كبيرة في الأغذية الحيوانية، مثل اللحوم والأسماك والبيض والمحار. من هنا، إن تناول الزنك يعد أحد الركائز الأساسية لتحسين نوعية الحيوانات المنوية. فوفقاً لدراسة أجراها علماء من جامعة University of Mazandara، إن انخفاض الزنك يرتبط بمستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون، وضعف نوعية الحيوانات المنوية وزيادة خطر العقم عند الرجال. من هنا، يجب تناول مكملات الزنك التي تقلل من انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون المرتبط بكميات زائدة من التمرينات عالية الكثافة.

 

علاج الأمراض المنقولة جنسياً

 العدوى المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي، مثل الكلاميديا والسيلان - يمكن أن تسبب العقم عند الرجال وتضرّ بصحة الحيوانات المنوية. لحماية نفسك، استخدم الواقي الذكري في كل مرة تمارس فيها الجنس، كما ومن الضروري أن تخضع وشريكة حياتك للفحوصات اللازمة قبل ممارسة العلاقة الحميمة غير المحمية، طبعاً في حال كان لديك أيّ شكوكٍ في إحتمالية إصابتها بهذه الأمراض.

 

السيطرة على التوتر

 يمكن أن يقلل الإجهاد من الوظيفة الجنسية ويتداخل مع الهرمونات اللازمة لإنتاج الحيوانات المنوية ما يؤثر سلباً على صحة الحيوانات المنوية.

 

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية: 

لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

‪ما رأيك ؟