ما هي اهم شروط الإنتصاب السليم؟

ما هي اهم شروط الإنتصاب السليم؟

يلعب الانتصاب دوراً بارزاً ومهماً في العلاقة الحميمة، خصوصاً انه دليل على شعور الرجل بالإثارة ويسمح له بالإستمتاع والوصول الى النشوة. وبما ان الإنتصاب يجب ان يكون سليماً ليحقق رغبات الرجل الجنسية، فلا بدّ من ان تتعرفوا على ابرز الطرق التي تساعدكم في الحفاظ عليه طيلة فترة العلاقة الحميمة.

 

كيف يكون الإنتصاب السليم؟

الوزن الصحي

يرتبط وزن الجسم الزائد ارتباطاً وثيقاً بضعف الانتصاب. في الواقع، أظهرت دراسة أن الرجال الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم 25-30 لديهم خطر أكبر بمقدار 1.5 مرة للإصابة بضعف الانتصاب.

ببساطة، يمكن أن يكون لزيادة الوزن أو السمنة تأثير سلبي خطير على الانتصاب. للحصول على انتصاب سليم، من الأفضل الحفاظ على وزن صحي وطبيعي للجسم من خلال اتباع نظام غذائي صحي خالٍ من السكريات والدهون المشبعة وممارسة الرياضة بشكل منتظم.

 

الحفاظ على ضغط دم طبيعي

ارتفاع ضغط الدم ليس مجرد خطر على الصحة - بل يمكن أن يشكل أيضاً تهديدًا كبيراً للانتصاب. من المرجح أن يعاني الرجال المصابون بارتفاع ضغط الدم من مشاكل تدفق الدم التي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض الأداء الجنسي وانتصاب ضعيف.

على الرغم من أن ارتفاع ضغط الدم مرتبط بالسمنة، فمن الممكن أن يكون ضغط الدم أعلى من المعدل الطبيعي حتى لو لم يكن وزنكم زائداً. إذا كان نظامكم الغذائي غنياً جداً بالصوديوم أو إذا كنتم لا تمارسون الرياضة كثيراً، فهناك خطر من احتمال إصابتكم بارتفاع ضغط الدم.

 

الحد من مشاهدة الافلام الاباحية

ان مشاهدة الكميات الزائدة من المواد الإباحية قد تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالضعف الجنسي النفسي لدى الشباب. فالرجل لا يشعر بالإثارة الّا في حال شاهد زوجته تقلّد الوضعيات الجنسية التي يشاهدها من خلال تلك الأفلام الإباحية. من هنا، واذا كنتم من مشاهدي المواد الإباحية بشكل متكرر، فمن المحتمل أن يكون تقليل هذا الامر طريقة جيدة لتحسين الأداء الجنسي في الحياة الواقعية.

 

التغيير والتنويع في الوضعيات

في الواقع، ان الإنتصاب السليم يحتاج ايضاً الشعور بالإثارة في المقام الأول. وفي حال كان الروتين يسيطر على العلاقة بين الزوجين، فمن المحتمل ان يسب الملل ضعفاً في الإنتصاب وتشتتاً فكرياً. من هنا، لا بدّ من تغيير الوضعيات الجنسية بإستمرار، وحتى أماكن ممارسة العلاقة الحميمة، ما يزيد تشويقاً على العلاقة ويعزز الإنتصاب.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن صحة الرجل اضغطوا على الروابط التالية:

تأخر القذف عند الرجل مشكلة جنسيّة شائعة... ما هي أسبابها؟

ما هي أسباب الحكة في المنطقة الحساسة لدى الرجل؟

أسباب وصول الرجل إلى الرعشة سريعاً... جسديّة ونفسيّة!

‪ما رأيك ؟