نوم زوجكِ بعيداً عنكِ...هل يهدّد زواجكما؟

نوم زوجكِ بعيداً عنكِ... هل يهدّد زواجكما؟

يعتبر النوم في سريرٍ مشترك من بين العادات التي يمارسها الأزواج، والتي تبيّن انها تعود بالعديد من الفوائد للعلاقة الزوجية واستمراريتها. ولكن، في حال نام الزوج بعيداً عن زوجته، ما هي تأثيرات هذا الامر على العلاقة الزوجية؟

 

اضرار نوم الزوج بعيدا عن زوجته

الجفاء

من بين الاضرار التي يمكن ان يسببها نوم الزوج بعيداً عن زوجته، يعتبر الجفاء أهمها. فقد يتعوّد بعض الأزواج، بسبب النوم في غرفةٍ منفصلة على عدم وجود المرأة في المنزل. أي انه من الممكن ان يتصرّف وكأنه يعيش بمفرده في المنزل، وقد ينزعج في حال قررتِ النوم مجدداً الى جانبه ذلك لأنه بدأ يولي اهتماماً لراحته على حساب علاقته بكِ.

 

البرود العاطفي

ان البرود العاطفي قد يتجسّد بعدم مشاركة الزوج لزوجته عواطفه ومشاعره، وعدم التعبير لها حتى عن اشتياقه ورغبته بممارسة العلاقة الحميمة معها. ان هذا الامر يمكن ان يؤدي الى الإكتئاب احياناً عند الزوجة، ويمكن ان يقلل من ثقتها بنفسها.

 

الخيانة

ان الخيانة قد تكون متاحة ايضاً في حال نام الزوج بعيداً عن زوجته. فهو قد يتسنى له بإجراء بعض المحادثات المطوّلة مع نساء أخريات عبر الهاتف، وتطبيقات المحادثات المعروفة. فلن تكون زوجته حاضرة لمراقبته، او لمنعه عن القيام بذلك.

 

الصمت الزوجي

يعتبر الصمت الزوجي من بين المشاكل التي يمكن ان يسببها نوم الزوج بعيداً عن زوجته. فإلى جانب البرود العاطفي، قد لا يجد الزوجين ايّ مواضيع جديدة ومثيرة يمكن ان يتحدثا عنها. فيفضّل الزوج الصمت والنوم في مواعيد مختلفة عن زوجته والجلوس بمفرده أغلب الأوقات.

 

بعض النصائح

- ان الحوار ومناقشة جميع المشاكل التي يعاني منها الزوجين أساسية في التوصل الى حلول والى إعادة احياء العلاقة بينهما.

- يمكن للزوجين ايضاً اللجوء الى الطبيب النفسي، الذي يوصي بالعلاج الإدراكي السلوكي ليكشف أسباب المشكلة ويساعدهما على إيجاد حلول فعّالة لها.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغط على الروابط التالية:

هل الرشاقة تعزّز صحّة الرجل الجنسية؟

كيف يؤثر ارتفاع الكولسترول الضارة على الانتصاب لدى الرجل؟

كيف يؤثر ارتفاع الكولستيرول على الصحة الجنسية للرجل؟ 

‪ما رأيك ؟