هل تعاني من ألم في رأس الذكر؟ اليك الاسباب والعلاج

هل تعاني من ألم في رأس الذكر؟ اليك الاسباب والعلاج

هل تعاني في كثير من الاحيان من ألم مصحوب باحمرار، في رأس الذكر وتجهل اسبابه؟ فلا تقلق او تصاب بالهلع، فالامر ليس خطيراً، انما قد يكون التهاب في رأس الذكر، وهذا ليس بمرض تناسلي معدٍ، الا انه يمكن ان يعيق ممارسة العلاقة الحميمة. 

 

أعراض التهاب رأس الذكر 

 

تشمل الاعراض اضافة الى الالم في رأس الذكر:

 

- إحمرار الجلد حول رأس العضو الذكري

 

- خروج صديد سميك من تحت الجلد

 

- حكة طفح جلدي او تقرحات

 

- انبعاث رائحة كريهة وألم عند التبول

 

الاسباب

 

قد يسبّب احتقان القضيب الالم. ويحصل الاحتقان جرّاء فرط اللجوء الى العادة السرية، ونتيجة التعرّض المستمر للإثارة الجنسية من دون إشباع جنسي، اما اذا ترافق الالم مع حرقان في البول فقد يكون هناك التهاب في البروستاتا. كما يمكن ان يرجع سبب الإصابة بعدوى التهاب رأس الذكر و لعدم النظافة الشخصية الجيدة مثل عدم الاستحمام لأيام عدة، او الفشل في تنظيف المنطقة ما بين مقدّمة القضيب وجلد هذه المقدمة التي تمثل البيئة المثالية لنمو العدوى البكتيرية أو الفطرية.

 

وقد تظهر الحالة نتيجة لحساسية تجاه بعض المواد الكيميائية الموجودة في الصابون أو في مساحيق الغسيل، أو في الكريمات والمنتجات المستخدمة كوسيلة من وسائل منع الحمل، مثل الواقي الذكري.

 

العلاج

 

الهدف الرئيسي للعلاج هو تشخيص السبب. ولكن في اي حال من الاحوال يجب إبقاء رأس الذكر والجلد الذي يحيط به نظيفين وجافين، والاستحمام اليومي مع الانتباه إلى تنظيف هذه المنطقة جيدا ومن شأن ذلك أن يمنع العدوى وبالتالي المضاعفات. واذا كانت لديك القابلية للإصابة بالتهاب بعد ممارسة الجنس، فاغسل العضو بعد الجماع بقليل. واذا كان السبب جرثومي، فيجب اللجوء الى الطبيب ليصف لك مضادا حيويا للقضاء على الجرثومة. أما إذا كان المرض بسبب مادة مهيّجة ما، فعليك الامتناع عن استخدامها.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن العضو الذكري من خلال موقع صحتي: 

 

حقائق لا بد من معرفتها حول العضو الذكري

موقع صحتي يجيب عن تساؤلاتكم حول حجم العضو الذكري الطبيعي 

5 عوامل تقضي على صحة العضو الذكري

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا