موقع صحتي يجيب عن تساؤلاتكم حول حجم العضو الذكري الطبيعي

موقع صحتي يجيب عن تساؤلاتكم حول حجم العضو الذكري الطبيعي

يشعر الرجال في كل مكان بالقلق من أن قضيبهم أصغر مما ينبغي أو أنه لن يرضي زوجته، ولكن تشير الأبحاث إلى أن معظم الرجال يقللون من تقدير حجم قضيبهم الذكري.

 

فهناك تفاوت كبير في زاوية انتصاب القضيب، إذ تنتصب بعض القضبان بشكل مستقيم للأعلى، وبعضها الآخر ينتصب نحو الأسفل وللبعض ميلان طفيف إلى اليسار أو اليمين. أما إذا كان لديك انحناء أكبر في قضيبك فقد يسبب لك الألم أو صعوبة في ممارسة الجنس عندها تصبح مراجعة الطبيب أساسية. 

 

حجم العضو الذكري الطبيعي

 

إن كل قضيب فريد من نوعه وينمو الفتيان في أعمار ومعدلات مختلفة، فخلال فترة البلوغ، وعادة بين سن 11 و 18عاما، ينمو القضيب والخصيتين بسرعة أكبر، على الرغم من أن القضيب لا يتوقف عن النمو حتى سن ال 21، مع العلم لا يوجد متوسط طولٍ ثابتٍ ​​للقضيب عند المراهقين بسبب اختلاف معدلات النمو من شخص لأخر.

 

والحجم الطبيعي للعضو الذكري للرجل البالغ من 6 إلى 10 سنتيمتر عندما يكون مرتخيا، بينما يصل طولة إلى 12 أو 15 سنتيمترا في حالة الانتصاب.

 

فيما يعتبر القضيب قصيرا بشكل غير عادي إذا كان طوله أقل من ثلاثة انشات أي 7.6 سنتيمترا عند الإنتصاب.

 

ما لا تعرفوه عن العضو الذكري!

 

هناك نقاط لا يعرفها إلا القليل عن العضة الذطري أبرزها:

 

- الأسطورة التي عن أن حجم القضيب يرتبط بمقاس حذاء الرجل أو حجم كفه أو أنفه ليست صحيحة على الإطلاق.

 

- هناك نوعان من الأعضاء التناسلية للذكور، نوع منهما يختلف شكله وحجمه عند الانتصاب (a grower)، والنوع الآخر لا يختلف شكله كثيرا عندما ينتصب (a shower).

 

- متوسط استمرار النشوة الجنسية للرجل تتراوح بين ٥ إلى ٢٢ ثانية، أما إذا ادعى استمرار النشوة لدقائق فهو بالتأكيد يكذب.

 

- نمط الحياة يؤثر على النشاط الجنسي بالنسبة للرجل، فالرجال الذين لا يتناولون طعاما صحيا ولا يتمتعون بالقسط الكافي من النوم أو لا يمارسون الرياضة يكونون أكثر عرضة لمشاكل الانتصاب.

 

- عقل الرجل هو المسبب لعملية الانتصاب، فعند التحفيز الذهني أو البدني يتم إرسال إشارات عصبية من المخ إلى العضو الذكري فيندفع الدم إلى القضيب مسببا الانتصاب.

 

- هناك ثلاثة أنواع من الانتصاب للعضو الذكري: أولا، الانتصاب الناتج عن الاتصال الجنسي المباشر. ثانيا، الانتصاب النفسي الناتج عن التحفيز البصري والسمعي. وأخيرا، الانتصاب الليلي وهو ما يسمى بالاحتلام.

 

- في بعض الأحيان لا يكون العضو الذكري مستقيما أثناء الانتصاب، بل أنه في بعض الأحيان يعوج قليلا إلى اليمين أو إلى اليسار.

 

- العضو الذكري يعتبر من أكثر مناطق الإثارة بالنسبة للرجل ولكن مقدمة القضيب والجزء الخلفي من العضو الذكري من أكثر المناطق الحساسة للمتعة الجنسية للرجل.

 

- يتوقف العضو الذكري عن النمو عند البلوغ، وهو ما يختلف من رجل إلى آخر. لذا فهناك عضو ذكري يكتمل نموه ويصل إلى حجمه الطبيعي عند عمر 13 سنة وهناك من يتأخر حتى 18 سنة. 

 

- الحجم ليس مهما على الإطلاق، فلا توجد أي علاقة مباشرة بين حجم القضيب وقدرة الرجل على إمتاع شريكة حياته أثناء ممارسة العلاقة الجنسية.

 

وسعوا معلومات عن العضو الذكري من خلال موقع صحتي:

 

حقائق لا بد من معرفتها حول العضو الذكري

5 حقائق علمية عن العضو الذكري

ما الأسباب التي تقف وراء الورم بالعضو الذكري؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟