هل تعرف ما هو العمر المناسب لممارسة العلاقة الحميمة لأول مرة؟

هل تعرف ما هو العمر المناسب لممارسة العلاقة الحميمة لأول مرّة؟

 

لا شكّ ان ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى قد يعني الكثير للرجل، فهو ومنذ عمر المراهقة ينتظر الوقت المناسب حيث سوف يتحرّر من كلّ الأفكار الجنسية التي تسيطر على جسمه ودماغه. ولكن، ما هو العمر المناسب للقيام بهذا الأمر؟

 

العمر المناسب لممارسة الشاب الجنس لاول مرة؟

لتحديد العمر المناسب لممارسة الشاب العلاقة الجنسية للمرة الأولى، قام علماء من University of Chicago Pritzker School of Medicine بإجراء بحثٍ نشرت نتائجه في مجلة Journal of Sexual Medicine  في العام 2011. وفي هذا البحث، توصل الباحثون إلى أن معظم الشباب نادمون على ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى في سن الـ17 وفي أوائل العشرينيات، ما أدى إلى تحديد العمر المناسب للجنس بالفترة الممتدة من الـ25 إلى الـ29 سنة.

 

فوائد ممارسة الجنس في العمر المناسب


زيادة الوعي

إن ممارسة الجنس للمرة الأولى في الفترة الممتدة من الـ 25 إلى 29، مفيدة للشاب خصوصاً لناحية زيادة وعيه حول الامراض التي تنتقل عبر الاتصال الجنسي مثل الإيدز والهربس وغيرها. ففي هذا العمر يكون الشاب قد زاد من ثقافته ووعيه حول طرق الوقاية المضمونة والفعالة من هذه الأمراض الخطيرة والمميتة.

 

الثقة بالنفس

في العمر المناسب أيضاً، يكون الشاب واثقاً من نفسه أكثر ويكون على دراية بكلّ ما يرغب فيه في العلاقة الحميمة وما يثيره. كما انه أيضاً يعرف تماماً كيف يفرض نفسه على شريكته، ليس بطريقة ديكتاتورية ولكنه يعلم كيفية إسعادها وإسعاد نفسه في الوقت عينه.

 

الاستقرار

في الواقع، وعندما يصل الشاب إلى الفترة العمرية الممتدة بين الـ25 والـ29، قد يسعى حينها إلى إيجاد الإستقرار، فهو بالتالي سوف يكون بأكمل جهوزيته للزواج ولممارسة العلاقة الجنسية مع شريكة حياته وزوجته في نفس الوقت. وهذا الأمر مهمٌ جداً لناحية ممارسة العلاقة الجنسية ضمن إطار الزواج.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

هل يعتبر إدمان الرجل على العلاقة الحميمة مرضاً؟

5 علاماتٍ تدلّ على الشره الجنسي عند الرّجل

7 أسباب شائعة قد تجعل الرّجل مدمناً على الجنس

‪ما رأيك ؟