هل حجم القضيب مهمّ أثناء الجماع؟

هل حجم القضيب مهمّ أثناء الجماع؟

هناك العديد من التساؤلات التي يمكن أن تُطرح حول العلاقة الحميمة منها حجم القضيب أثناء الجماع، اذ يفضّل الكثير من الرجال أن يكون حجم قضيبهم كبيراً خلال العلاقة مع الشريك، كما تميل بعض النساء الى هذا الخيار أيضاً. فما علاقة حجم قضيب الرجل بالجماع؟ وما هو تأثيره؟ اليك هذا الموضوع من صحتي.

 

ما هي العلاقة بين حجم القضيب والجماع؟

يعتبر الرجل بحسب تقديراته الجنسية أنّ حجم القضيب سيسمح له بممارسة أفضل خلال العلاقة الحميمة. وانّ ذلك سيرضي شريكته حتى لو تسبّب لها الحجم الكبير ببعض الآلام أثناء العلاقة. 

لكن يجب التنبّه الى أنّ ذلك ليس السبيل الوحيد لارضاء الشريكة، كما أنه لا يعفي الرجل من مهمة الاهتمام بالطرف الآخر ومداعبتها واعطائها الوقت الكافي خلال العلاقة قبل الوصول الى المراحل الاخيرة منها.

ففي الواقع، لا يجب أن يربط الرجل مباشرة ما بين حجم القضيب لديه وأدائه الجنسي. والسبب أنّه أثناء العلاقة، يمكن أن يصل حجم القضيب الى 5 أضعاف من حجمه في الوضع العادي عند الشعور بالتهيّج الجنسي الكافي. كما أنّ فكّ الربط يساعد الرجل على تخطّي مشاعر القلق الذي يمكن أن تتملّكه في حال كان يشعر أنّ حجم قضيبه لن يكون مرضياً للشريكة.

وكلّما كان قريباً من شريكته وواعياً لحاجاتها وطريقة تلبيتها، لن يكون حجم القضيب عائقاً أمام اتمام علاقة مكتملة وناجحة.

 

ماذا عن المرأة؟

ما ذكرناه يرتبط بالرجل، لكن ماذا عن المرأة؟ الحقيقة أنّ هناك فكرة شائعة مرتبط بحبّ المرأة لحجم القضيب الأكبر، لكن ما ترغب به المرأة تحديداً هو التركيز على المداعبة والاستعداد للعلاقة. فاذا كان الرجل ذات عضو ذكري كبير وتفاخر بذلك منتقلاً مباشرة الى العلاقة الحميمة، يمكن أن تشعر المرأة بألم قوي مزعج بدل المتعة. فيما يمكن للرجل ذات الحجم الصغير أن يكون أكثر تركيزاً على متعة الشريكة وليس فقط اظهار ادائه الجنسي الخاص.

 

هل يرتبط حجم القضيب بتحسين فرص الحمل؟

بما يخصّ الحمل، يُعتبر قطر القضيب أهمّ من طوله. اذ ان حجم رأس القضيب ومدى احتكاكه عند الايلاج يؤثر على مدى وصول الحيوانات المنوية الى الرحم واحتكاكها بالبويضات ما يؤدي الى التلقيح وثم الحمل.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

للمزيد من المواضيع المتعلقة بالصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

أي مشروبات يمكن أن تساهم في الحدّ من ضعف الانتصاب لديك؟

كيف يعيش الرجل العلاقة الحميمة الاولى؟

ادّعاء المرأة للرضا الجنسي أمرٌ خطير... فما هو الحلّ؟

‪ما رأيك ؟