هل صحيحٌ ان ضعف الانتصاب يؤثر سلباً على الإنتاجية؟

هل صحيح ان ضعف الانتصاب يؤثر سلباً على الإنتاجية؟

ضعف الانتصاب هو عدم القدرة على تحقيق أو الحفاظ على انتصاب العضو الذكري عند ممارسة العلاقة الحميمة. ان ضعف الانتصاب يرتبط بعددٍ واسعٍ من الأمراض والحالات الصحية، ويمكن ان يصيب الرجال في جميع الفئات العمرية الّا انه شائع بين الأكبر سناً. ولكن، هل من تأثيرٍ لضعف الإنتصاب على الإنتاجية وعلى الأداء في الحياة اليومية؟

 

تأثير ضعف الانتصاب على الإنتاجية

توصلت دراسة إلى أن الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب هم أكثر عرضة لأن يكونوا أقل إنتاجية في العمل من أولئك الذين لا يعانون من هذه المشكلة.

أجرى باحثون من شركة الأدوية Pfizer وشركة أبحاث الرعاية الصحية Kantar Health ومستشفى Alvarado في سان دييغو بكاليفورنيا تحقيقاً عالمياً لتحديد مدى تأثير ضعف الانتصاب على الإنتاجية والتغيب عن العمل. شملت الدراسة أكثر من 50000 رجل تتراوح أعمارهم بين 40 و 70 في البرازيل والصين وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وفقاً لنتائج الدراسة، فإن 24.8% من الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب أبلغوا عن ضعف إنتاجية العمل، مقارنة بـ 11.2% من الرجال الذين لا يعانون من الضعف الجنسي.

وفي الوقت نفسه، أفاد 28.6 %من الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب بضعف عام في النشاط، وهو ما يقارب من ضعف النسبة المئوية للرجال الذين لا يعانون من هذه المشكلة.

بالمقارنة مع الرجال الذين لا يعانون من الضعف الجنسي، فإن الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي كانوا أكثر عرضة للتدخين والسمنة وشرب الكحول وعدم ممارسة الرياضة. علاوة على ذلك، كان الرجال المصابون بالضعف الجنسي أكثر عرضة للإصابة بأمراض مصاحبة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والاكتئاب، وهذا ما يؤثر بشكلٍ كبيرٍ وفقاً للباحثين على أداء الإنتاجية عند هؤلاء الرجال.

 

كيفية علاج ضعف الإنتصاب

يبدأ علاج ضعف الانتصاب بالاعتناء بصحة القلب والأوعية الدموية. قد يشير طبيبك إلى "عوامل الخطر" التي يمكن تغييرها أو تحسينها:

- قد يُطلب منك تغيير عادات غذائية معينة (الامتناع عن تناول الدهون المشبعة والسكريات واستبدالها بالالياف والبروتينات) أو التوقف عن التدخين أو زيادة التمرين الرياضي أو التوقف عن تعاطي المخدرات أو الكحول. قد يُعرض عليك بدائل للأدوية التي تتناولها.

- قد يقترح الطبيب أيضاً علاج المشكلات النفسية. يمكن أن تنبع هذه من صراعات العلاقات، ضغوط الحياة، الاكتئاب أو القلق من المشاكل السابقة مع الضعف الجنسي (قلق الأداء).

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغط على الروابط التالية:

هل الرشاقة تعزّز صحّة الرجل الجنسية؟

كيف يؤثر ارتفاع الكولسترول الضارة على الانتصاب لدى الرجل؟

كيف يؤثر ارتفاع الكولستيرول على الصحة الجنسية للرجل؟ 

 

‪ما رأيك ؟