هل من علاج لعدم انتصاب القضيب نهائياً؟

هل من علاج لعدم انتصاب القضيب نهائياً؟

 

يعاني الرجل من مشاكل في الانتصاب إذا لم يستطع الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه بما يكفي لممارسة الجنس. تسمى مشاكل الانتصاب أيضًا ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي. يمكن أن تحدث هذه المشاكل في أي عمر، لكنها أكثر شيوعاً عند الرجال الأكبر سناً، الذين غالباً ما يعانون من مشاكل صحية أخرى. يمكن أن يساعد العلاج الرجال الكبار والصغار على حد سواء.

 

عدم انتصاب القضيب نهائياً

يمكن أن يكون لمشاكل الانتصاب أسباب عديدة. وتشمل هذه:

- المشاكل الجسدية، مثل إصابة الأعصاب في القضيب وتلف او انسداد الاوعية الدموية أو قلة تدفق الدم إلى القضيب. فمثلاً، يمكن ان تؤدي امراض القلب، ارتفاع ضغط الدم وحتى السكري في عدم انتصاب القضيب نهائياً.

- مشاكل الصحة النفسية، مثل التوتر، الاكتئاب، الحزن الشديد وغيرها، والتي يمكن ان تسبب تشتتاً في التركيز وتسبب ضعفاً في الانتصاب. كما ان الدماغ في هذه الحالة، يمكن ان يفرز هرمونات التوتر المعروفة بالكورتيزول، والتي تؤثر بالتالي على تدفق الدم الى القضيب وتؤدي بالتالي الى عدم انتصابه.

- الآثار الجانبية لبعض الأدوية يمكن ان تلعب ايضاً دورها في منع الانتصاب. فمثلاً، يمكن لبعض الانواع من ادوية السكري او ادوية القلب او حتى الضغط ان تؤثر سلباً على الانتصاب.

- الجراحة، مثل سرطان البروستات يمكن أيضاً ان تسبب عدم انتصاب القضيب نهائياً. كما ان العلاج الإشعاعي للسرطان يمكن ان يسبب ايضاً عدم انتصاب القضيب نهائياً.

 

طرق علاج عدم انتصاب القضيب نهائياً

- من المهم استشارة الطبيب والخضوع لبعض الاختبارات التي يمكن ان تحدد المشكلة الصحية الكامنة. فمثلاً، يمكن ان يصف الطبيب الجراحة للقلب او بعض الادوية لتعديل الضغط والسيطرة على مرض السكري.

- امّا المشاكل النفسية، فمن الضروري زيارة الطبيب النفسي االذي سوف يوصي بالعلاج الادراكي السلوكي. ان هذا النوع من العلاجات يمكن ان يحدد اسباب المشكلة ويعلّم المريض كيفية التعامل معها.

- كما ومن الضروري استشارة الطبيب حول تغيير انواع الادوية التي يمكن ان تسبب عدم انتصاب القضيب نهائياً.

- ولا يجب ان ينسى الرجل ان يمارس التمارين الرياضية لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة في اليوم، وان يتبع نظاماً غذائياً صحياً خالٍ من الدهون والسكريات وغني بالالياف والبروتينات.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية عند الرجل إضغطوا على الروابط التالية: 

هذه الاعراض تشير الى التهاب العضو الذكري

هل تعاني من جفاف الجلد حول العضو التناسلي؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

جفاف الجلد حول العضو الذكري... ما أسبابه؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة