هل هناك علاج للرجل الشهواني؟

هل هناك علاج للرجل الشهواني؟

تُعتبر الرّغبة الجنسيّة من الأمور المهمّة في الحياة الشخصيّة عند كلّ من المرأة والرّجل. وتختلف الرّغبة من جسمٍ إلى آخر، إلا أنّها قد تصل في بعض الأحيان إلى مُعدّلاتٍ مُرتفعةٍ تفوق المستويات الطبيعيّة حيث يُصبح الشّخص المعني مُدمناً جنسيّاً، وتُسمّى هذه الحالة أيضاً بفرط الرّغبة الجنسيّة أو الشخصيّة الشهوانيّة.


نُسلّط الضوء في هذا الموضوع من موقع صحتي على كيفيّة علاج الرّجل الشهواني، أي الذي يُعاني من فرط الرّغبة الجنسيّة.

 

التحدّث إلى الطّبيب

قد يعود سبب فرط الرّغبة الجنسيّة إلى الهرمونات أو إلى أسبابٍ عضويّة، يُمكن للطّبيب تشخيصها ووصف العلاج المُناسب للتخلّص من الشهوانيّة الجنسيّة أو معرفة كيفيّة التحكّم بها؛ فهناك عددٌ من الأدوية تُقلّل من الشهوة الجنسيّة كأثرٍ جانبي، لذا يُمكن أن تكون مُفيدةً في هذه الحالة.

وتشمل أمثلة ذلك، أدوية لعلاج تضخّم البروستات ومُضادات الاكتئاب والعلاج الهرموني مثل البروجسترون.

 

اللجوء إلى مُعالجٍ نفسيّ

يُمكن التحدّث إلى مُعالجٍ نفسيّ لمعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة نفسيّة أساسيّة تُسبّب الرّغبة الجنسيّة القويّة أو الإدمان الجنسي أحياناً. فمن المهمّ تحديد ما إذا كانت الحالة مجرّد شهوةٍ جنسيّةٍ مُفرطة أو المُعاناة من إدمانٍ جنسي يُسبّب الشهوانيّة.

 

الإنشغال الدّائم

يُمكن علاج حالة الشهوانيّة الجنسيّة عن طريق تجنّب أوقات الفراغ الطّويلة، والتلهّي ببعض الهوايات أو التحدّث إلى الأصدقاء وقضاء وقتٍ معهم. إذ أنّ الإنشغال الدائم والإنهماك بالهوايات أو بالعمل يُقلّل من فرص التّفكير والتركيز على الأمور الجنسيّة.

 

تجنّب المُحفّزات الجنسيّة

يُنصح بالإبتعاد عن المُحفّزات الجنسيّة أو كلّ ما يُمكن أن يُثير الشهوة ويزيد من الرّغبة الجنسيّة؛ إذ أنّ أيّ شيءٍ يحتوي على مُحفّزاتٍ علنيّةٍ أو أمورٍ جنسيّةٍ قويّة قد يجعل الرّجل في الإطار الذّهني المُناسب لممارسة الجنس.

 

ممارسة النّشاط البدني

إنّ ممارسة بعض التّمارين الرياضيّة باستمرار تُساعد في التخلّص من التوتّر والتّخفيف من الضّغط الجنسي. فقد تكون الرّغبة الجنسيّة مُرتفعةً في بعض الأحيان نتيجة استجابة الجسم لعدم الحصول على ما يكفي من التّمارين الرياضيّة والبحث عن طرقٍ للتّعامل معها.

لذلك، لا بدّ من الحفاظ على الحركة وممارسة النّشاط البدني باستمرار، خصوصاً التّمارين التي لا تُبالغ في إثارة الخيال الجنسي عن طريق التعرّض للمُثيرات الجنسيّة.

 

هذه الحيل الـ 5 قد تُشكّل خياراتٍ مُناسبةً لعلاج الرّجل الشهواني الذي يتمتّع برغبةٍ جنسيّة مفرطة.

 

لقراءة المزيد عن حياة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟