هل وضعيّة الفارسة في العلاقة الحميمة تضرّ بالرجل؟

هل وضعيّة الفارسة في العلاقة الحميمة تضرّ بالرجل؟

تنوّع الوضعيات الجنسيّة خلال العلاقة الحميمة مفيد لكسر الملل والروتين، وإثارة رغبة الشريكين بطريقة جديدة ومشوّقة. لكن مع تنوّع الوضعيات الجنسيّة، قد يكون بعضها خطراً أو مضرّاً بجسم الرجل. وما سنتحدّث عنه اليوم في هذا الموضوع من موقع صحتي هو وضعيّة الفارسة وإذا كانت مضرّة بجسم الرجل. تفاصيل أكثر تجدونها في ما يلي.

 

هل وضعيّة الفارسة تضرّ بجسم الرجل؟

وضعيّة الفارسة، هي ثالث أكثر الوضعيّات الجنسيّة خطورة على جسم الرجل، فالمرأة هي تكون المتحكّمة بالعلاقة الحميمة. وفي معظم الحالات، لا يكون هناك خطر فعليّ على قضيب الرجل. 

لكن قد يحصل أحياناً خطأ في الحركة، أو يكون وزن المرأة ثقيلاً على جسم الزوج، خصوصاً في الحالة التي لا يكون فيها القضيب منتصباً بشكل كاف وجيّد، وهذا ما يعرضه لخطر الكسر، أو لأي إصابة جنسية أخرى. لذا من الضروري الانتباه لهذا الموضوع، وعدم الإفراط في ممارسة وضعيّة الفارسة أو أي وضعيّة أخرى تضرّ بالرجل.  

 

ماذا يجب أن تفعل عند كسر القضيب؟

عندما يحصل كسر في القضيب، سيتم ملاحظة وسماع صوت تمزّق، وهو فعليّاً تمزّق الأنسجة، داخل العضو الذكري. بالرغم من ندرة حصول هذا الأمر، لكن في حال حدوثه، فيجب الإسراع إلى الطوارئ، في أقرب مستشفى، لمعالجة الحالة.

وفي حالات كسر القضيب الشديدة، سيؤثّر هذا الأمر على سلامة مجرى البول عند الرجل، وسيعاني من مشكلات كثيرة خاصة في التبول. لكن في الواقع، المشكلة الأكبر، هي أنّ كسر القضيب، سيؤثر نفسياً على الرجل، وسيشعره بالحرج بسبب حصول هذه الحادثة معه، وكأنها انتقاص من رجولته. لذا سيحتاج في هذا الوقت، إلى الدعم النفسي المتواصل، والى التشجيع الدائم من الشريكة، لتخطي هذه الأزمة وعلاج مشكلته.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسبة اضغطوا على الروابط التالية:

أي مكمّلات غذائية يمكن أن تساعد على علاج ضعف الانتصاب؟

أفعال غريبة ولكن مثيرة يقوم بها الرجل فتشعل العلاقة الحميمة مع الشريكة!

هل تعلمون أنّ بعض الرجال يزيّفون نشوة الجماع؟ 6 أسباب وراء هذا الأمر!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟