هل يُمكن للرجل أن يمارس العلاقة الجنسيّة من دون حب؟

هل يُمكن للرجل أن يمارس العلاقة الجنسيّة من دون حب؟

تختلف النّظرة إلى العلاقة الحميمة بين الرّجل والمرأة خصوصاً في ما يتعلّق بالرّغبة الجنسيّة والحبّ والمشاعر.

 

فهل يُمارس الرّجل العلاقة الجنسيّة من دون حب؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

الرّغبة الجنسيّة المحفّز الأوّل

 

تُعتبر الرّغبة الجنسيّة المحفّز الأوّل بالنّسبة إلى الرجل من أجل ممارسة العلاقة الحميمة، على عكس المرأة التي تُحرّكها مشاعر الحبّ أولاً.

 

فعلى الرّغم من عدم وجوب حبّ، لا يُمانع الرجل ممارسة العلاقة الجنسيّة مع طرفٍ آخر يُشعل رغبته لأنّه يفصل بين ما يعتبره حاجةً جسديّة وإشباعاً للرّغبة وبين الحبّ والمشاعر التي يكنّها للآخر.

 

العلاقة الجنسيّة من دون حب

 

يُعدّ الرّجال الأقرب إلى ممارسة العلاقة الجنسيّة من دون وجود مشاعر حبّ للطرف الآخر، إذ أنّهم يجدون المتعة في تفريغ طاقتهم عن طريق هذه الممارسة.

 

بينما المرأة تعتبر الحبّ أولويّة من أجل ممارسة العلاقة الجنسيّة وهي تختلف عن الرجل في أنّها لا تستطيع التمتّع بعلاقةٍ حميمةٍ إذا لم تشعر بأحاسيس خاصّة مع الشّريك؛ فالحبّ هو أساس العلاقة الجنسيّة بالنّسبة إليها.

 

هذا لا يعني أنّ المرأة لا يُمكنها القيام بهذه الممارسة من دون حبّ إنّما يتحوّل الأمر في هذه الحالة إلى عادةٍ تكون مزعجة بالنّسبة إليها، بينما الرّجل يعتبر أنّ ممارسة العلاقة الجنسيّة أمرٌ طبيعيّ في غياب مشاعر الحبّ.

 

إفراغٌ الطّاقة أو إرضاء للمشاعر؟!

 

يتمتّع الرّجل بكلّ لحظاته الحميمة مع أيّ شريكٍ يشعر تجاهه بالرّغبة ولا يشترط أن يقع بغرامه حتى يصل إلى المتعة الكاملة؛ وذلك لأنّ العلاقة الجنسيّة بالنّسبة إليه بمثابة فعلٍ لإخراج الطّاقة والتمتّع بها، وليس وسيلةً لإرضاء المشاعر والتشبع منها مثلما تشعر المرأة.

 

لذلك فإنّ الرّجل يُمكنه ممارسة العلاقة الحميمة من دون حبّ ويصل إلى درجةٍ كبيرةٍ من المتعة أثناء هذه العلاقة، بينما إذا مارسها مع من يحبّ فإنّه يشعر بحالةٍ مختلفةٍ يعتبرها حالةً خاصّة يرغب بها ولكن لا يرغب باقتصار مشاعره الجنسيّة عليها.

 

لهذا السّبب، تكثر المشاكل في هذا الإطار بين الرّجل وزوجته وتتفجّر قضايا الخيانة المنتشرة بين الرّجال بشكلٍ أكبر منه بين النّساء.

 

لقراءة المزيد عن حياة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

5 أسبابٍ وراء قلق الرجل حول أدائه في العلاقة الحميمة

ما هو المعدّل الطبيعي لممارسة العلاقة الحميمة عند الرجل؟

6 تغيّرات في جسم الرجل تجعله يشعر بالنعاس بعد العلاقة الحميمة

‪ما رأيك ؟
من انوثة