6 أسباب شائعة للبرود الجنسي عند الرجل!

6 أسباب شائعة للبرود الجنسي عند الرجل!

تمرّ العلاقة الحميمة بين الزوجين بمراجل عدّة وقد تؤثّر بعض الخلافات عليها، إلا أنّها تعود وتسترجع رونقها مجدّداً مع قدرة الزوجين على التعامل مع مختلف المتغيّرات والعقبات التي تواجههما في تفاصيل حياتهما اليوميّة.


ولكن في بعض الأحيان، قد يُصاب الرجل في ما يُعرف بالبرود الجنسي وينتج عنه عدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة واختلاق الأعذار للتهرّب منها أو فقدان الإحساس بالمتعة عند الممارسة. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز أسباب البرود الجنسي عند الرّجل.

 

المشاعر السلبيّة

تُعتبر المشاعر السلبيّة التي تشمل القلق والتوتّر والضغط العصبي إضافة إلى الإكتئاب والإحباط وغيرها، من الأسباب الرئيسة التي تقف وراء الإصابة بالبرود الجنسي لأنّها تقتل المتعة والرغبة الجنسيّة.

 

التجارب غير الناجحة

تؤثّر التجارب الجنسيّة غير الناجحة في الرّجل بشكلٍ كبير وتنعكس سلباً على حياته الجنسيّة وأدائه مع زوجته. ويُعتبر الإغتصاب أو التربية الجنسيّة الصارمة أو تجارب الحبّ الفاشلة من أبرز الخبرات غير الناجحة التي قد تزيد من خطر الإصابة بالبرود الجنسي.

 

ضعف التواصل بين الزوجين

لأنّ التواصل مهمّ وأساسي بين الزوجين فإنّ ضعفه ينعكس سلباً وبشكلٍ مباشر على العلاقة الحميمة بينهما، ويمكن لذلك أن يؤلّد ليس البرود الجنسي فحسب بل عدم التوافق الجنسي أيضاً؛ الأمر الذي قد يدمّر الزواج والحبّ في حال عدم تدارك المشكلة وحلّها بالطريقة المناسبة.

 

التغاضي عن الخلافات

إنّ التغاضي عن الخلافات التي تحصل بين الزوجين وإهمال التحدّث عنها يجعلها تتراكم، ممّا يؤدّي ذلك في نهاية المطاف إلى الإنفجار؛ الذي قد يحدث بطريقةٍ غير متوقّعة وقد يظهر عن طريق البرود الجنسي وعدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

 

الروتين

يُسمّى بالقاتل الصامت للرغبة الجنسيّة وهو من هذا المنطلق قد يكون من الأسباب الشائعة لحدوث البرود الجنسي. ويمكن كسر الروتين في العلاقة عن طريق تجربة أمور جديدة والتعبير عن الحلب بمختلف الطرق ومن دون مناسبات إضافة إلى تبادل كلمات الحب والرومانسية.

 

أسباب مرضيّة

تزيد الإصابة ببعض الأمراض والمشاكل الصحّية من خطر الإصابة بالبرود الجنسي عند الرّجل، لا سيّما المعاناة من انخفاض هرمون التستوستيرون في الجسم، أمراض القلب والأوعية الدمويّة والشرايين، ارتفاع ضغط الدم، السكري، أمراض الكلى، التهاب المفاصل وغيرها.

 

هذه الأسباب الـ 6 تُعتبر الأكثر شيوعاً إلا أنّ هناك بعض الأسباب الأخرى التي تؤثّر بشكلٍ أو بآخر على العلاقة بين الزوجين وتصيب الرغبة الجنسية بالدرجة الأولى.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن البرود الجنسي:


‪ما رأيك ؟